شركة #يابانية تستعين #بالقطط للتخفيف من توتر موظفيها!

طوكيو: هل هناك أفضل من صُحبة الحيوانات الأليفة لتخفيف التوتر والتعب؟ فالكثير من الناس يجدون في تربية الحيوانات الأليفة كالقطط طريقة فعالة في الراحة النفسية وتخفيف الأرق والتوتر. من هنا جاءت بعض المؤسسات والشركات اليابانية بفكرتها الغريبة من أجل التخفيف عن الموظفين من ضغوطات العمل الشديدة. وذلك عبر وضع بعض القطط أو حيوانات أليفة أخرى في بيئة العمل!  

في بلدٍ يُعرف بساعات عمله الطويلة والمُرهقة، تبحث الشركات اليابانية عن طرق فعالة لخلق بيئة عمل مناسبة للموظفين. لذلك، قررت شركة "فيراي" للمعلوماتية ومقرها طوكيو، وضع تسع قطط في مكاتب عمل الموظفين لتركض بينهم وتجلس على طاولاتهم وتنام بين أقدامهم! وذلك بهدف خلق جو من شأنه أن يُخفف التوتر السائد. مدير الشركة "هيدينوبو فوكودا"، وصاحب هذه الفكرة الغريبة، سمح للموظفين في الفترة الأخيرة باصطحاب حيواناتهم الأليفة إلى الشركة والعمل إلى جنبها ما دام ذلك يعني التخفيف من ضغط العمل.

كما أنه يتبنى سياسة جديدة عبر دفع خمسة آلاف ين "45 دولارًا أو 160 ريال سعودي" مقابل إنقاذ وإيواء قطة!
شركة "فيراي" ليست الوحيدة التي أدخلت الحيوانات الأليفة إلى مكاتبها، فقد حذت عدة شركات حذوها مثل شركة "باسونا غروب"، و"أوراكل جابان" التي يستقبل فيها كلب يُسمى "كاندي" الزبائن ويعمل على تسلية الموظفين! كما وتشتهر اليابان بانتشار أكثر من 60 مقهى مختص بخدمة القطط والكلاب وحيوانات أخرى إلى جانب خدمة الزبائن. ويرى الكثير من الناس أن هذه المقاهي تُخفف من التوتر والقلق النفسي وتُريح البال!