5 فعاليات على أجندة اليوم الأول لزيارة #ترامب

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس ترامب

جدة: تضم أجندة اليوم الأول للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في زيارته التاريخية إلى الرياض، 5 فعاليات هامة؛ وذلك بعد انتهاء مراسم الاستقبال التي بدأت في مطار الملك خالد؛ حيث كان في استقباله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وانتهت بالمراسم الرسمية في الديوان الملكي بقصر اليمامة.

وتبدأ الفعاليات بجلسة مباحثات خاصة بين الرئيس الأمريكي وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مقر إقامته، تليها جلسة مماثلة بين ترامب وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وبعد عقد اللقاءين، يقدم وزير خارجية المملكة عادل الجبير، موجزًا صحفيًّا حول المباحثات الثنائية منذ قدوم الرئيس الأمريكي للرياض.

ثم يقدم كل من وزير المالية محمد الجدعان، ووزير الدولة محمد آل الشيخ، ونائب وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري- إحاطة حول التقدم الذي أحرزته المملكة نحو تنويع اقتصادها ودور رؤية 2030 في تعزيز مكانتها كقوة اقتصادية.

وفي المساء، سيتم تنظيم زيارة للرئيس الأمريكي والوفد المرافق له، إلى المتحف الوطني، تليها مأدبة عشاء بقصر المربع أحد أهم عناصر مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد استقبل ترامب لدى وصوله إلى مطار الرياض، صباح السبت، برفقة زوجته (ميلانيا)، وابنته (إيفانكا)، وزوجها المستشار الخاص للرئيس الأمريكي جريد كوشنر، بالإضافة إلى عشرات الإعلاميين ورجال الأعمال والمستثمرين والمسؤولين الأمريكيين.