#البيت_الأبيض: أوشكنا على إتمام #صفقة_أسلحة للسعودية بـ100 مليار دولار

البيت الأبيض

نيويورك: كشف مسؤول بالبيت الأبيض، أن الولايات المتحدة أوشكت على إكمال سلسلة من صفقات الأسلحة للسعودية تزيد قيمتها عن 100 مليار دولار؛ وذلك قبل أسبوع من زيارة يعتزم الرئيس دونالد ترامب إجراءها إلى الرياض.

وأضاف المسؤول -حسب وكالة "رويترز"- أن هذه الحزمة قد تزيد في نهاية الأمر عن 300 مليار دولار خلال 10 سنوات لمساعدة السعودية على تعزيز قدراتها الدفاعية.

وقال المسؤول: "إننا في المراحل الأخيرة من سلسلة صفقات"، وهي حزمة يجري ترتيبها كي تتزامن مع زيارة ترامب للسعودية الذي يتوجَّه إليها في 19 مايو، لتكون بذلك أول محطة له في أولى جولاته الدولية.

وقال المسؤول: إن الحزمة تشمل أسلحة أمريكية، وصيانة، وسفنًا، والدفاع الجوي الصاروخي، والأمن البحري، مضيفًا: "سنرى التزامًا كبيرًا جدًّا.. وهو يهدف بطرق كثيرة إلى بناء قدرات من أجل التهديدات التي يواجهونها".

وأضاف المسؤول، أن ترامب سيحضر خلال وجوده في الرياض 3 مناسبات كبيرة؛ هي: سلسلة اجتماعات مع المسؤولين السعوديين، وجلسة منفصلة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي الست، وغداء مع زعماء عرب ومسلمين تم توجيه دعوة إلى ستة وخمسين منهم؛ لبحث مكافحة التطرف وشن حملة على التمويل غير القانوني.