مهرجان " النبق والحبق " يُحدث فارقا في مفهوم المهرجانات بمنطقة تبوك

تبوك / أكد محافظ ضباء مساعد بن نايف السديري، أن مهرجان "النبق والحبق "الذي يدعمه ويرعاه مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بالشراكة مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وأمانة المنطقة وبتنظيم إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة في هذا المجال، أحدث فارقا في مفهوم المهرجانات السياحية بالمنطقة لما شهده من حضور كثيف من قبل أهالي المحافظة وزائري مركز الديسة السياحي .

وقال عقب تدشينه لبرامج وأنشطة المهرجان مساء أمس : إنه ولأول مره يقام مهرجان بإحدى مراكز المنطقة ، خلاف المعتاد عليه من إقامتها في المدن والمحافظات ، كنقلة نوعية يهدف من خلالها مجلس التنمية السياحية بمنطقة تبوك إلى استنساخها بعد نجاحها بمركز الديسة في مختلف المراكز السياحية .

وكان محافظ ضباء قد دشن جملة من فعاليات المهرجان بمركز الديسة بحضور مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بمنطقة تبوك ناصر بن أحمد الخريصي ومديري الادرات الحكومية بالمحافظة ضباء.

واستمع المحافظ لشرح من مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة عن برامج ومكونات وأجنحة المهرجان المتضمنة معرضا للمنتوجات الزراعية، وسوقا شعبياً للأسر المنتجة، وأصحاب الحرف، والصناعات اليدوية إلى جانب الفعاليات الثقافية المصاحبة كالألعاب الشعبية ، ومسيرة الخيالة، والهجانة، وليلة سمر في بيت الشعر ومسرح الطفل، ومعرض الصور إلى جانب الرحلات السياحية في مركز الديسة التي تمتاز بجريان العيون، وتشكيلاتها الطبيعة متنوعة التضاريس .

من جهته أعرب رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة للمهرجان رئيس بلدية مركز أشواق فيصل الحريقي، عن سعادته بانطلاق المهرجان والمشاركة الواسعة من الجهات الحكومية والأهلية ، فضلاً عن الاقبال اللافت من أهالي المركز والزوار .

يذكر أن المهرجان على مدى خمسة أيام يستقبل زواره باكثر من 20 فعالية .