5 عادات يومية تدمر بشرتك تعرفى عليها

لندن / تعتبر البشرة هى مرآة الإنسان، حيث يمكن التنبؤ من خلالها بمدى تمتعه بصحة جيدة من عدمه، كما أنها تؤثر على حالته النفسية أيضاً، فإذا كانت مجهدة وتعطى لصاحبها مظهر أكثر من عمره، فهذا سيجعله معرض للإحراج والضجر، وسيبذل كل ما يستطيع من وقت ومال للتخلص من تلك الحالة السيئة التى وصل إليها، أما إذا كانت نضرة فستعطى انطباع لمن حوله بأنه شخص حيوى ومشرق، ورغم ذلك نتبع بعض العادات اليومية التى من شأنها أن تدمر بشرتنا كما ذكر موقع "mythirtyspot"، وعلينا معرفتها لتجنبها.

1- المبالغة فى غسل الوجه:
قد تشعر بأن وجهك به دهون مما يدفعك لغسله عدة مرات فى اليوم الواحد، لكن مالا تعرفه أنه سيتم إفراز الدهون من جديد لتعويض نقصها، وعليك أن تغسل وجهك مرتين فقط فى اليوم، على أن تكون الأولى فى الصباح، والثانية فى الليل.

2- الضغط على البثور:
كثرة الضغط على وجهك ودفع البثور يؤدى إلى ظهور عدد كبير منها فى أماكن متفرقة من البشرة خلال أيام قليلة، وأفضل شئ لعلاجها هو أن تتركها دون أن تلامسها بشكل متكرر.

3- تقشير الوجه فى المنزل:
قيامك بتقشير الوجه فى المنزل من الممكن أن يسبب الالتهاب، وإذا كان لديك بقع بنية اللون يمكنك جعلها أسوأ مع تقشير الوجه فى المنزل.

4- عدم استخدام واقى لأشعة الشمس:
قد يترك البعض بشرتهم فى الشمس دون استخدام لكريمات مضادة لأشعتها الضارة، وتحديداً الأشعة فوق البنفسجية، وهذا يحمل خطورة كبيرة على البشرة.

5- عدم إزالة المكياج والنوم به:
وتتكاسل بعض الفتيات عن إزالة المكياج فى الليل، ويذهبن للنوم به رغم خطورة تلك العادة، حيث أنها تجهد الجلد، وتتسبب فى الإصابة بالحساسية، وتمنح الشخص مظهر أكبر من عمره الحقيقى مع مرور الوقت.