#الأرصاد تصدر تنبيهًا متقدمًا عن #هطول_أمطار بعسير

هطول أمطار

عسير/ أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، تنبيهًا متقدمًا يحذر من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرَد على مناطق عسير، تستمر حتى الساعة السادسة مساءً، فيما تواصل أمانة المنطقة جهودها في معالجة الأضرار الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة أبها وضواحيها، ونشرت 1180 عاملًا ومراقبًا، بمساندة العديد من معدات شفط المياه وإصلاح التلفيات في بعض شوارع المدينة.

وقالت الهيئة في تغريدة على حسابها على موقع تويتر (الأربعاء 15 فبراير 2017): "تنبيه متقدم: منطقة #عسير _ #رجال_ألمع #أمطار من متوسطة إلى غزيرة مع زخات البرد".

من جانبه، أكد أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي، خلال جولته اليوم على عدد من الأحياء في أبها يرافقه عدد من الوكلاء ومديري الإدارات؛ أن الأمانة سخرت كافة إمكاناتها لمعالجة الأضرار التي لحقت ببعض الطرقات والأحياء، وتصريف المياه ونزحها عبر الصهاريج والمضخات المخصصة لذلك.

وتابع القاضي سير الأعمال الخدمية في الميدان، حاثًّا جميع الإدارات المعنية والمقاولين، على متابعة أعمال الصيانة على مدار الساعة، والتأكد من جاهزية المشروعات الجاري تنفيذها، تحسبًا لأي حالات مطرية مستقبلية، مشيرًا إلى أن غالبية تجمعات المياه كانت في بعض المخططات العشوائية، بجانب التعدي على أحرام الأودية والشعاب، والتضييق على مجاري العبارات بالمباني والجسور الخرسانية.

بدوره، أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير المهندس سعيد الشهراني، أنه ورد إلى مركز العمليات بطوارئ الأمانة، أمس، أكثر من750 بلاغًا، شملت تجمعات للمياه وانهيارات صخرية وطميًا، وبعض تسربات المياه إلى المنازل، مبينًا أنه باشر تلك الحالات أكثر من 1150 عاملًا و30 مراقبًا مجهزين بجميع المعدات والوسائل اللازمة.