فريق لنشر ثقافة المشي

جدة / ينتشر أعضاء فريق «اكتفيتي تيم» الذي يهتم بنشر ثقافة الرياضة وأهميتها في عدد من ميادين محافظة جدة لممارسة المشي.

قال مشرف المجموعة، وصاحب فكرة الفريق سهيل باظبي «تعرضت لحادث سير عام 2013 نتج عنه كسر في الفقرتين الثالثة والثالثة عشرة، وجروح ألزمتني المستشفى 6 شهور، وبعد خروجي أصبح المجتمع ينظر لي بشفقة وتعاطف، فلم تعجبني هذه النظرة، فقررت ممارسة الرياضة، وتعافيت بفضل الله ومجموعة من الشباب كنت أمارس الرياضة معهم، وبعد ذلك فكرت في إنشاء مجموعة «اكتفيتي تيم» لنشر ثقافة الرياضة وأهميتها لصحة الفرد خاصة والمجتمع عامة، من خلال برنامج لممارسة المشي الجماعي كفريق».

وأبان أن «البرنامج يخاطب جميع شرائح المجتمع، الرجال والنساء والأطفال وكبار السن أيضا، حيث أن رياضة المشي رياضة يستطيع أغلب أفراد المجتمع ممارستها وكل بحسب قدرته».

وأوضح باظبي أن «البرنامج لقي اهتماما من الكثيرين، وبالتدريج زاد المشاركون به، وأصبحنا 450 مشاركا، نمارس المشي يومي السبت والثلاثاء في جو أخوي عائلي رائع، ونجح الفريق، ووصلت الفكرة لأكثر من 30 ألف شخص، وشارك في التمارين أكثر من 2120 شخصا، وأنجزنا أكثر من 12 فعالية رياضية، واستفاد من البرنامج أكثر من 4 مصابين بالسكر، وأكثر من 100 مصاب بالسمنة، ومصاب بالسرطان».

وعن مواقع تجمع الفريق، قال «نتجمع في مواقع مختلفة كممشى الرحاب، وممشى التحلية في شمال جدة، وممشى الفيحاء جنوب جدة».

وأشار باظبي إلى أن «الفريق يقوم بمبادرات اجتماعية وثقافية ورياضية لتنمية الفكر من خلال الرياضية، وكذلك يعد دورات تدريبية يحاضر بها نخبة من المدربين، ويشارك في فعاليات مثل مهرجان جدة التاريخية، وتحدي المليار خطوة».