7 أطعمة تساعدك على الحفاظ على رشاقتك

الحبوب الكاملة

لوزان/ أثبتت الدراسات أنّ الرشاقة هي دليل جسم صحي وسليم خال من الامراض وهذا ما يؤثر بدوره على النشاط الذهني ويمنحك الطاقة والنشاط. وللحفاظ على الرشاقة ليس عليك اتباع التمارين الرياضية وحسب، بل ثمّة مأكولات صحية عليك إدخالها إلى نظامك الغذائي. فما هي إذاً المأكولات التي تضمن رشاقتك؟ اكتشفيها:

1- الحليب: للحفاظ على رشاقتك واستعادة جسمك الجميل يكون عليك شرب الحليب يومياً، فالحليب غني بالكالسيوم ويمنحك جسماً صلباً لتتمكني من أداء النشاطات الرياضية بعيداً من الاصابة بالتمزقات العضلية. اختاري الحليب قليل الدسم الذي يكون ذو سعرات حرارية قليلة ويمنحك الفوائد المطلوبة.

2- الحبوب الكاملة: تساعد الحبوب الكاملة على تقليل كمية الدهون في الجسم، ما يؤدي إلى توزيع صحي للدهون فهي تشكل مصدرا ًغنياً بالمواد الغذائية من البروتين والألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة، والمعادن.

3- الخضار: ثبت أن الخضار أساسية للحفاظ على رشاقتك فهي غنية بالألياف الطبيعية وذات سعرات حرارية أقلّ، لذا من الضروري إدراجها ضمن نظامك الغذائي. ومن أكثر أنواع الخضار التي ينصحك خبراء التغذية بتناولها نذكر القرنبيط، البروكولي والملفوف.

4- الفواكه: كذلك لحرق مزيداً من السعرات الحرارية والحفاظ على رشاقتك يكون عليك تناول الفواكهة لا سيما التوت والفراولة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وهذا ما يساهم في تحرير جسمك من السموم.

5- سمك السلمون: إن تناول سمك السلمون يساعد على الحفاظ على رشاقتك بطريقة صحية لاحتوائه على الدهون والمواد الغذائية الضرورية للجسم بالاضافة الى أنها تحافظ على صحة القلب.

6- اللوز: يعتبر اللوز من المكسرات المفيدة إذ يمتاز بفوائد صحية عديدة بالاضافة الى قيمته الغذائية فهو يعتبر مكون جيد للحفاظ على الرشاقة والتخلص من الدهون.

7- الكينوا: تمتاز حبوب الكينوا بأنّها أغنى مصادر البروتين من جميع الأغذية، حتى أنّها تفوق النسبة الموجودة في اللحوم الحمراء. كما أنها غنية جداً بالألياف وتحتوي على معظم الأحماض الأمينية الضرورية للجسم مما يجعلها من أفضل الأطعمة للحفاظ على رشاقتك.