#التحالف_الدولي يقصف #داعش بـ50 ألف قذيفة

قوات التحالف الدولي

واشنطن/ كشفت أحدث التقارير الرسمية الصادرة عن التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، عن عدد القذائف التي أطلقتها طائرات التحالف الدولي ضد التنظيم في العراق وسوريا، وأن العدد بلغ نهاية شهر يونيو الماضي 50 ألف قذيفة؛ ما يعد الرقم الأعلى في تاريخ الحرب ضد الإرهاب.

وذكر موقع "فوكاتيف" الأمريكي (20 يوليو 2016)، أن الأرقام الرسمية الصادرة عن القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، كشفت عن أن مجموع القذائف التي أطلقتها طائرات الاستطلاع الأمريكية والطائرات الحربية التابعة للقوات الأمريكية والدول الأعضاء بالتحالف الدولي ضد داعش بلغ نهاية يونيو، 50 ألف قذيفة.

وأشار الموقع إلى أنه بعد عام ونصف من بدء الحرب ضد داعش، تمكن التحالف الدولي ضد داعش من تصفية ما لا يقل عن 25 ألف عنصر من عناصر داعش، كما نجحت القوات المحلية في كل من العراق وسوريا في السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي التي كان يستحوذ التنظيم عليها قبل انطلاق الحرب ضده في أغسطس 2014.

ولفت الموقع إلى أن هذا العدد من القذائف، الذي كشفت عنه القوات الجوية الأمريكية، يعد الأكبر في تاريخ الحرب العالمية ضد الإرهاب؛ إذ لم تتجاوز عدد القذائف التي أطلقتها القوات الدولية التي قادتها الولايات المتحدة الأمريكية لقتال الإرهابيين في أفغانستان طوال السنوات الستة الماضية، 16 ألف قذيفة، وهو ما يدل على قوة الضربة الجوية التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها ضد داعش.

وأوضح الموقع أن قوات التحالف احتاجت أن تقوم بـ450 ضربة جوية يوم (الثلاثاء 19 يوليو 2016) لتوفير التغطية الجوية اللازمة؛ لتعضيد العملية التي كانت تقوم بها القوات السورية المعارضة لتحرير مدينة منبيج السورية من قبضة داعش.