الأمير سلطان بن سلمان يلتقي الطلاب السعوديين المبتعثين في #ماليزيا

الأمير سلطان بن سلمان خلال لقائه بالمبتعثين

كوالالمبور/ قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمس بزيارة للملحقية الثقافية السعودية في كوالالمبور وذلك في إطار زيارته الرسمية لماليزيا، يرافقه سفير خادم الحرمين الشريفين في ماليزيا فهد بن عبدالله الرشيد.

وكان في استقبال سموه في الملحق الثقافي الدكتور زايد الحارثي ومسؤولو الملحقية، ثم التقى بعدد من الطلبة المبتعثين.

بعد ذلك ألقى سمو الأمير سلطان بن سلمان كلمة نقل لهم فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، مؤكدا حرصه - أيده الله- على محافظة شباب وطلبة وطالبات المملكة على هويتهم الوطنية واعتزازهم بها وأن يكونوا خير سفراء لبلادهم.

وقال: " إن الطلبة السعوديين المبتعثين والشباب السعودي بشكل عام يمثلون قضية أساس عند خادم الحرمين الشريفين، مستذكرا قصة له "حفظه الله" عندما كلفه الملك فهد "رحمه الله" بزيارة الطلاب المبتعثين في أواخر السبعينات، حيث التقى بمجموعة كبيرة منهم في لقاءات مفتوحة، وقدم تقريرا وافيا للملك فهد - رحمه الله - الذي تبنى جميع ما ورد في التقرير ووجه بسرعة تنفيذ التوصيات ".

ونوه سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني باهتمام الدولة ودعمها للطلبة المبتعثين الذين سيكونون ركيزة أساسية في تطور بلادهم، لافتا إلى أهمية الاستفادة من التجربة الماليزية التي تعد تجربة تنموية تستحق الدراسة خصوصاً وأنها أحدثت نقلات في الإنتاجية والتحديث مع المحافظة على القيم وأصالة المجتمع.