جامعة نورة تنظم فعالية يوم البحث العلمي الأول

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

الرياض / نظمت وكالة البحث العلمي والدراسات العليا في كلية طب الأسنان بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، فعالية (يوم البحث العلمي الأول) بحضور وكيلة الجامعة للدراسات العليا الدكتورة هدى الوهيبي، وعضوات هيئة التدريس، وعدد من الطالبات في مقر الجامعة بالرياض.

وهدف هذا اليوم إلى ترسيخ ثقافة البحث العلمي لدى طالبات الجامعة، وتعزيز تفاعلهن مع المجالات البحثية العلمية التي تخدم المجتمع، خاصة ما يتعلق بخدمة أبحاث مجال "طب الأسنان".

وأكدت الدكتورة هدى الوهيبي أن جامعة الأميرة نورة تشجع طالباتها على إجراء الأبحاث العلمية، وتفتخر باللاتي قدمن 24 بحثًا علميًا خلال هذا اليوم، وباللاتي تم اختيار بحوثهن من ضمن البحوث المتميزة.

وجاءت البحوث المتميزة على النحو التالي: Self Evaluation of dental appearance and desired treatment among Saudi female dental students للطالبات خلود المقبل، ونورة العويد، ومهدية حيدر, و الملصق العلمي Survival of posterior resin composite restoration in comparison to amalgam، للطالبات أمجاد العبدالمحسن، وهيفاء الخنين، وغيداء الخريف، وموضي القحطاني.

وأكدت الوهيبي أن مثل هذه المناسبات تتيح الفرصة للطالبات لعرض مشاريعهن البحثية أمام أعضاء هيئة التدريس وذوي الخبرة، كما تمكنهن من مشاركة إبداعاتهن وأعمالهن مع المجتمع الأكاديمي في الجامعة.