الجمارك تستعرض خدماتها المقدمة لسيدات أعمال

الرياض / طالت مجموعة من المستثمرات السعوديات في قطاع الأعمال، الجمارك والجهات ذات العلاقة بوضع آلية تتضمن حزمة من النظم والإجراءات لتنظيم عملية الاستيراد والتصدير لسيدات الأعمال المبتدئات لتحفيزهن ومساعدتهن على تطوير أعمالهن التجارية.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي نظمه فرع السيدات بغرفة الرياض مساء أمس الأربعاء، حيث أكدت المشاركات فيه على ضرورة التنسيق والتعاون بين الجهات ذات العلاقة بعملية الاستيراد والتصدير لحل المعوقات التي تواجه المستوردين والمصدرين.

وتحدث في اللقاء المستشار المتحدث باسم مصلحة الجمارك عيسي العيسي مؤكدا وجود شراكة بين قطاع الأعمال والجمارك بهدف تحقيق مصالح الأطراف من خلال الالتزام بالضوابط والإجراءات التي تنظم حركة الصادرات والواردات.

من جانبها، تطرقت رئيسة لجنة سيدات الأعمال بغرفة الرياض نوف الراكان إلى أهمية تعريف سيدات الأعمال بالإجراءات والنظم المتعلقة بعملية التصدير والاستيراد والإجراءات التي تتبع في عملية فسح البضائع والتسهيلات التي تقدمها الجمارك في هذا الجانب ،منوهة بالتعاون المشترك بين مصلحة الجمارك والغرفة لخدمة قطاع الأعمال.

في حين أشارت المشرفة على قسم الاتصال النسوي بمصلحة الجمارك أسماء المنيع، إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن خطة المصلحة للتواصل مع سيدات الأعمال للتعريف بالخدمات التي تقدم لقطاع الأعمال ولتبادل الآراء ووجهات النظر للحد من العقبات ووضع الحلول لها ،إضافة إلى التعريف بالتسهيلات التي تقدمها الجمارك بما يمكنهن من تطوير أنشطتهن التجارية.