مريضة بالعناية المركزة تتاجر بــ"الهيروين" داخل المشفى

الهيروين

هاريسبرج/ قامت قوات الشرطة بإلقاء القبض على امرأة تبلغ من العمر 38عاما تبيع الهيروين من على سريرها في وحدة العناية المركزة بأحد المشافي في بنسلفانيا، كما ضبطت أكثر من 350 طابع هيروين، تبلغ قيمتها نحو 3800 دولار في غرفة السيدة، وصادرت 1420 دولار، وعددا من الهواتف المحمولة وجدتها بالغرفة.

وأكدت مديرة التسويق في مشفى "إكسيلا"، أن الطاقم الطبي لاحظ كثرة الزيارات لوحدة العناية المركزة، وجميعها زيارات خاطفة لا تتجاوز الدقيقتين، وإثر هذه الشكوك راقبت الشرطة الغرفة بالكاميرات، وضبطت متلبسة بالأمر.

والجدير بالذكر أن الهيروين أقوى مشتقات الأفيون من ناحية التأثير والإدمان وأشدها خطورة وضررا، إذ تعادل قوته حوالي ضعاف قوة المورفين ويحضر الهيروين من المورفين في معامل سرية بعملية كيميائية تسمى الأستلة؛ حيث يضاف على المورفين مادة إستيك انهيدريد فيتحول إلى الهيروين وهو مايسمى ثنائي استيل المورفين.

ويشار إلى فرح العلماء لهذا الاكتشاف، واعتقدوا إنهم وجدوا مادة جديدة تعالج الإسهال، وتسكن الآلام أقوى من المورفين واخف إدمانا وسيكون علاجا ناجحا للإدمان على المورفين، وبدأ الأطباء يصفونه لمرضاهم، لكن سرعان ما انكشف الهيروين، فعرف العلماء قوة تأثيره المثبطة للجهاز العصبي المركزي وسرعة وقوة الإدمان عليه فمنع استخدامه دوليا، وليس له الآن أية استعمالات طبية على الإطلاق.