"إخاء" تمكّن نحو 50 يتيمًا من أداء فريضة الحج لهذا العام

الرياض /  تعتزم المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" تفويج نحو 50 يتيمًا لأداء فريضة الحج لهذا العام 1445هـ ، ممن لم يسبق لهم تأدية الفريضة، وذلك في مختلف فروعها البالغ عددها 9 فروع منتشرة في مناطق المملكة.

وحرصت المؤسسة على التنسيق مع حملات الحج المتميزة التي تقدم أفضل الخدمات للحجاج لتسيير وتنظيم الرحلات وتوفير العناية الخاصة لأبناء "إخاء"، مما يسهم بدمجهم في المجتمع وغرس مبادئ الدين الحنيف في نفوسهم وزرع القيم الدينية لديهم وتعزيز العقيدة السليمة في عقل اليتيم ووجدانه حتى ينشأ قوي العقيدة، راسخ الإيمان سليم التفكير.

يشار إلى أنّ رحلات الحج والعمرة وزيارة بيت الله الحرام، تعد إحدى الركائز المهمة في برامج الدمج الاجتماعي للأيتام، وضمن إستراتيجية إخاء التي ركزت على تمكين الأيتام في مختلف المسارات، ومن ضمنها البرامج الدينية التي اشتملت على تأدية الركن الخامس ورحلات العمرة والمحاضرات التوعوية لتدعيم الجانب الروحي والإيماني لدى المستفيدين وبث السكينة والطمأنينة في نفوسهم.

من جهة أخرى، عبّر الأبناء المرشحون لحج هذا العام عن فرحتهم وسرورهم لتأدية فريضة الحج مقدرين جهود المؤسسة ودعمها لهم في مختلف المجالات لتمكينهم وتوفير الحياة الكريمة لهم وتحسين جودة حياتهم.