الأمير سعود بن جلوي يرعى الحفل السنوي لجمعية "خيركم" لتكريم 1786 حافظاً وحافظة لكتاب الله

جدة / رعى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، الحفل السنوي لجمعية "خيركم" لتعليم القرآن الكريم وتحفيظه، لتكريم 1786 حافظاً وحافظة لكتاب الله بمحافظة جدة، بحضور معالي المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، ورئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي وأعضاء الجمعية.

وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد سموّه والحضور عرضاً مرئياً عن الجمعية متضمناً خطتها الإستراتيجية الرابعة.

عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة خيركم كلمة قدم خلالها شكره لسمو محافظ جدة على رعايته وتشريفه لحفل الجمعية واهتمامه ببرامجها المختلفة، مستعرضاً أبرز منجزات الجمعية خلال هذا العام، حيث وصل عدد المستفيدين من برامج الجمعية أكثر من مليونين ومائتي ألف مستفيد ومستفيدة في (139) دولة حول العالم.

وأضاف أنه جرى تكريم الجمعية بجائزة التميز في العمل الخيري على مستوى المملكة من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي لحصولها على المركز الأول، إضافةً إلى حصد 6 طالبات من الجمعية المراكز الأولى في جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات على مستوى المملكة، إلى جانب تحقيق طلاب وطالبات الجمعية المراكز الأولى في مسابقة جامعة جدة القرآنية.

بعدها ألقى معالي المستشار الدكتور سعد بن ناصر الشثري كلمة هنأ فيها الحافظين والحافظات للقرآن الكريم، مضيفاً أن القرآن الكريم له أثر عظيم في تغيير حياة الأفراد ليكون الإنسان على أحسن أحواله خلقاً وعملاً ويكون عنصراً فاعلاً في مجتمعه داعياً إلى تعظيم كتاب الله، وموصياً بتعهد القرآن، وأن يكونوا لبنةً صالحة لدينهم ووطنهم ومجتمعهم.
وفي ختام الحفل سلّم الأمير سعود بن جلوي الجوائز للطلاب الـ 13 الأوائل، كما كرّم الرعاة والداعمين.