مؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2020" يناقش تلبية الاحتياجات المستقبلية من الطاقة

القاهرة / أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، أن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2020) التي ستنطلق يوم 11 فبراير المقبل تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ستناقش "تلبية الاحتياجات المستقبلية من الطاقة".

ولفت الوزير المصري، في مؤتمر صحفي اليوم، إلى أن النسخة الرابعة من (إيجبس) ستشهد نقاشات لرواد صناعة البترول والغاز تتناول التطورات والمستجدات في هذا القطاع الحيوي، من خلال عدد من الفعاليات الرئيسية أهمها المؤتمر الاستراتيجي، والمؤتمر الفني، وقمة التمويل والاستثمار، ومؤتمر المرأة في قطاع الطاقة، ومؤتمر وحفل جوائز الصحة والسلامة والبيئة في مجال الطاقة.

وأوضح أن المؤتمر الاستراتيجي لـ (إيجبس) سيشهد 10 جلسات تتناول العديد من الموضوعات البارزة، بما في ذلك تأثير الجيوسياسيات، وسياسات التجارة الخارجية على تسعير النفط الخام، والعرض والطلب، وأيضًا تأثيرات ديناميكيات القوى الجيوسياسية الجديدة، والتحالفات التجارية الجديدة، بالإضافة إلى الشراكات التي من المتوقع أن تهيمن على صناعة البترول والغاز في السنوات المقبلة.

ويناقش المؤتمر أهمية وجود استراتيجية وبناء شراكات جديدة للنفط والغاز في ضوء الاكتشافات الإقليمية الجديدة للغاز، وكذلك الاستدامة بقطاع النفط والغاز لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والغازات الدفيئة بجميع مراحل التوريد بالقطاع.

كما ستُعقد موائد مستديرة بشكل متزامن لتسليط الضوء على رؤية مصر للتحول إلى مركز طاقة إقليمي، إضافة إلى المعرض الذي يضم أكثر من 450 عارضًا، و14 جناحًا دوليًا.