#جامعة_الأميرة_نورة تفتتح مركز شهادات مايكروسوفت المعتمدة

الرياض / افتتحت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلة بكلية المجتمع, مركزًا معتمدًا لاختبارات شهادات مايكروسوفت (MOS) Microsoft Office Specialist)، وشهادة Associate Microsoft Technology (MTA) بهدف تعزيز دور الجامعة في نشر ثقافة التحول نحو التعليم الرقمي و مواكبة الخطط الوطنية لرؤية 2030 وخطة التنمية العاشرة والخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى أهمية حصول طالبات الجامعة على الشهادات المهنية الاحترافية المطلوبة في سوق العمل.

ويأتي ذلك إثر توقيع اتفاقية تعاون بين شركة مايكروسوفت ممثلة في شركة Certiport "الوكيل الحصري لشهادات مايكروسوفت في العالم" وكلية المجتمع بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

وأكدت عميدة كلية المجتمع الدكتورة منيرة المقرن أن هذه الخطوة ستعود بالنفع على الكلية وطالباتها وأعضائها بإذن الله في مجال التحول الوطني نحو التعليم الرقمي بالإضافة إلى إيجاد فرص أكبر لطالباتها في سوق العمل.
الجدير ذكره أن حاملي شهادة (MOS) سيتم اعتمادهم كأخصائي في استخدام برامج الأوفيس من مايكروسوفت، وهي من المهارات التقنية الضرورية في سوق العمل ومن الأساسيات المطلوبة للتقديم على الوظائف المختلفة بالإضافة للمهارات التخصصية في المجال.

كما أن شهادة مساعد تكنولوجيا المعلومات (MTA) تعد من أبرز شهادات مايكروسوفت التخصصية، وتعد حجر الأساس لشهادات مايكروسوفت المتقدمة والتي تشتمل على مجالات تقنية متعددة وللحصول على الشهادة يجب اجتياز اختبار واحد فقط في إحدى المجالات التالية: إدارة الشبكات، قواعد البيانات، البرمجة، أمن المعلومات، نظم التشغيل، تصميم المواقع، تحليل البيانات.