#المنتخب_السعودي_لرفع_الأثقال يتوج بالمركز الأول في بطولتي الخليج وغرب آسيا

الرياض / توج المنتخب السعودي للناشئين والشباب والكبار لرفع الأثقال بالمركز الأول ببطولتي الخليج وغرب آسيا ، التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط ، بمشاركة أكثر من 100 رباع ورباعة مثلوا 12 دولة.

وجاء تتويج المنتخبات السعودية بجميع كؤوس المراكز الأولى بعد تصدره جميع المنتخبات المشاركة بـ 166 ميدالية ، ففي بطولات الخليج تمكن منتخب الناشئين من حصد لقب الناشئين بحصوله على 21 ميدالية ذهبية ، و 4 فضيات ، فيما تحصل منتخب الشباب على 22 ذهبية ، و 7 فضيات ، و تمكن منتخب الكبار من انتزاع 23 ذهبية ، و 4 فضيات ، و 5 برونزيات.

وفي بطولة غرب آسيا استطاع ناشئو الأخضر من حصد 22 ذهبية ، و 3 فضيات ، و انتزع الأخضر الشاب 13 ذهبية ، و 8 فضيات ، و 5 برونزيات ، وجاء كبار الأخضر متسيداً لمنتخبات بطولة غرب آسيا بـ 17 ميدالية ذهبية ، و 8 فضيات ، و 4 برونزيات.

يذكر أن الأخضر السعودي شارك في البطولتين بـ 23 رباع ، حيث شهدت المنافسات مشاركة الرباعة العنود الخليفي لأول مرة بتاريخ رفع الأثقال السعودية وانتزاعها 6 ميداليات ذهبية ببطولتي الخليج وغرب آسيا للكبار ، وزميلتها أفنان صباغ التي احتلت المركز الثالث وحصدت 6 ميداليات برونزية ، معلنتان الانطلاقة القوية للرباعة السعودية في المحافل الدولية وتلقتا اشادة كبيرة لأدائهما وتكنيكيهما المميز الذي شهد به الجميع وفي مقدمتهم الأمين العام للاتحاد الدولي لرفع الأثقال العراقي محمد حسن جلود.

وحصل الرباع السعودي علي العثمان على جائزة أفضل لاعب في بطولتي الخليج وغرب آسيا للناشئين ، كما حصل زميله الرباع نواف المزيدي على جائزة أفضل لاعب في بطولتي الخليج وغرب آسيا للشباب ، وجاء تميز العثمان و المزيدي بعد حصولهما على أفضل أداء في فئتي الناشئين والشباب .