مدرب #الهلال السابق يحقق انتصاره الأول في #الدوري_المصري

الأرجنتيني رامون دياز

القاهرة:  أكد مدرب الهلال السعودي السابق، الأرجنتيني رامون دياز، والمدير الفني لفريق بيراميدز المصري، سعادته بالفوز الأول الذي حققه فريقه الجديد تحت قيادته، عقب اكتساحه لضيفه سموحة برباعية نظيفة، أمس الخميس، في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة الدوري المصري لكرة القدم.

وقال دياز، في تصريحات صحفية عقب المباراة: إن لاعبي بيراميدز في مستويات متقاربة فنيًّا، ولكنهم بحاجه إلى مزيد من الترتيب والتأقلم؛ ليتمكنوا من حصد البطولات.

وأضاف: كل مباراة لابد أن يدخلها الفريق بدافع المكسب، وحصد الثلاث نقاط؛ حيث إن الفريق ينافس على بطولة الدوري، وليس المركز الثاني أو الثالث.

وأوضح دياز، الذي تولى المسؤولية خلفًا للمدرب المحلي حسام حسن، أنه فخور بلاعب الفريق عبد الله السعيد، الذي طالما ظهر بشكل مميز في التدريبات وفي المباريات، مؤكدًا أنه على رأس المميزين في الفريق الأول دائمًا.

وفاز بيراميدز على سموحة بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة 22 بالبطولة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، خاصةً في ظل التمركز الجيد من لاعبي سموحة، الذين نجحوا في اعتراض هجمات بيراميدز.

واستطاع بيراميدز أن يترجم فرصه في الشوط الثاني، إذ نجح في تسجيل الهدف الأول من خطأ ذاتي بعد ارتطام عرضية البرازيلي كينو في جسد محمود منصور مدافع سموحة؛ لتغير الكرة مسارها وتسكن شباك فريقه في الدقيقة 48.

 ونجح الإكوادوري جون سيفونتي مهاجم بيراميدز في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 57، بعد استقباله تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء سددها في المرمى من البيروفي كريستيان بينافينتي.

وعزز السوري عمر خربين تقدم فريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 62، سددها في مرمى محمد أبو جبل حارس سموحة الذي لم يستطع التصدي للكرة.

قبل أن يضيف عبدالله السعيد الهدف الرابع في الدقيقة 94، مستغلًا الخروج الخاطئ للحارس محمد أبوجبل؛ لتنتهي المباراة برباعية نظيفة.

وارتفع رصيد بيراميدز، الذي حقق أكبر فوز له في مسيرته بالمسابقة هذا الموسم، إلى 45 نقطة في المركز الثاني بترتيب البطولة، بفارق ثلاث نقاط خلف الزمالك «المتصدر»، الذي ما زال يمتلك ثلاث مباريات مؤجلة، وتجمد رصيد سموحة عند 25 نقطة في المركز التاسع.