#النصر يصطدم بالتعاون.. و#الأهلي يواجه طموحات الباطن في الدوري

الرياض: تنطلق ،اليوم السبت، مباريات الجولة الثامنة عشرة من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ وذلك بثلاث مواجهات ، يجمع أبرزها النصر الذي يأمل تضييقَ الخناق على الهلال المتصدِّر، بالتعاون في بريدة.
وتبدأ لقاءات اليوم  بمواجهة تجمع القادسية (الحادي عشر برصيد  20 نقطة) بنظيره الفيحاء (الرابع عشر برصيد 15 نقطة)، على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر.

ويُعتبَر اللقاء الذي يبدأ في تمام الساعة الـ3:20 عصرًا، مهمًّا للفريقين، لكن دوافع الفيحاء تبدو أوضح؛ لكون الفريق يبحث عن النقاط الثلاث للابتعاد عن خطر الهبوط.

أما المواجهة الثانية التي تقام عند الساعة الـ6:15 مساءً، فتجمع فريق الباطن (الثاني عشر برصيد 18 نقطة) بالأهلي (الرابع برصيد 30 نقطة) على أرض ملعب الباطن.

ويسعى الباطن إلى الاستفادة بعاملَي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز ودخول منطقة الدفء. أما الأهلي الذي قدَّم أداءً غير مُقنِع في الجولات الماضية، فيرغب في الاقتراب من الصدارة بحصد نقاط اللقاء.

وفي الجولة الماضية، خطف الأهلي فوزًا صعبًا من مضيفه التعاون عندما تغلب عليه 4-3 وسط أداءٍ لم يكن مقنعًا لأنصار الفريق.

وسيصطدم الأهلي بنشوة مضيفه التي اكتسبها من فوزه الثمين في الجولة الماضية على الفيصلي 2-0، وبهدف صاحب الأرض والجمهور في احتلال المركز الـ11 برفع رصيده إلى 21 نقطة.

وعلى أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، يحل النصر (الثاني بـ37 نقطة) ضيفًا على التعاون (السادس بـ26 نقطة).

ويحاول النصر العودة من اللقاء الذي يبدأ عند الساعة الـ8:15 مساءً. بثلاث نقاط، غير أن الأمر لن يكون سهلًا في ظل المستويات المميزة والقوية لصاحب الأرض والجمهور، التي كان آخرها أمام الأهلي في الجولة الماضية.

وكان النصر واصل مطاردة الهلال على الصدارة بالفوز الكبير على أحد 4 -0 الاثنين الماضي ضمن الجولة الـ17، فيما خسر التعاون أمام ضيفه الأهلي 3-4 بعد أن كان الأقرب لخطف نقاط المباراة.