20 دولة تشارك في #مهرجان_تراث_الشعوب بجامعة #القصيم

جامعة القصيم

القصيم: بمشاركة أكثر من 20 دولة.. ينطلق، غدًا، في البهو الرئيسي بالمدينة الجامعية بالمليداء، «مهرجان تراث الشعوب 40»، الذي تنظمه جامعة القصيم، برعاية الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، مدير الجامعة؛ حيث يستعرض المشاركون أهم المعلومات التاريخية والثقافية الخاصة ببلدانهم، وأهم المأكولات والمأثورات الشعبية والتراث الموروث في تلك الدول.

ويضم المهرجان أكثر من 20 جناحًا يقدم من خلالها طلاب المنح بالجامعة فعاليات متنوعة تمثّل دول: الهند، وإندونيسيا، وغانا، وبنين، وأفغانستان، وملاوي، وسوريا، والكونغو، وباكستان، وألبانیا، وروسيا، وبنجلاديش، والفلبين، وفلسطين، وإثيوبيا، وتشاد، واليمن، وتايلاند، وقیرغیزستان، وجامبیا، وسنغافورة، وكوت ديفوار، وتونس، وسريلانكا.

وأوضح الدكتور علي العقلاء، عميد شؤون الطلاب، أن المهرجان يعد نشاطًا طلابيًا يستهدف طلاب المنح؛ لعرض تراث شعوبهم في مهرجان يجمع الثقافات المختلفة لطلبة جامعة القصيم؛ حيث تحتضن الجامعة طلابًا من أكثر من 75 دولة، ويتيح لهم هذا المهرجان الفرصة لعرض تاريخ الدول، وإبراز التراث والمعالم والأكلات الشعبية؛ ليستفيد منها الطلبة، وفق آلية محددة للمشاركة، عن طريق تقديم طلب تتم دراسته ومن ثَمَّ الموافقة عليه، متمنيًا استفادة الجميع من الأنشطة المقدمة لجميع طلبة الجامعة.

وقدم «العقلاء» الشكر لكل من عمل وبذل من أعضاء هيئة التدريس والموظفين، والطلاب المشاركين في مهرجان تراث الشعوب وكل الأنشطة الطلابية، التي تقام من خلال إدارات عمادة شؤون الطلاب المتنوعة بعمل مستمر، وتخطيط مدروس، وحضور دائم مكثف، يضفي على جو الجامعة مزيدًا من المتعة والترويح وبناء الشخصية، ويساعد على التحصيل الأكاديمي، معبرًا عن شكره وتقديره لمدير الجامعة وقياداتها، لما يقدمونه من دعم لكل الأنشطة الطلابية.