وزير #الشؤون_الإسلامية يطمئن على صحة رئيس #مركز_الملك_فهد

وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ

الرياض: اطمأن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، هاتفيًّا على رئيس مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد الثقافي الإسلامي بالأرجنتين الشيخ علي بن عوضه الشمراني، بعد تعرضه لوعكة صحية.

من جانبه عبر رئيس مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي بالأرجنتين، عن بالغ شكره وامتنانه لوزير الشؤون الإسلامية، على مشاعره الصادقة، مشيرًا إلى أن هذه اللفتة الأبوية غير مستغربة منه.

كان قرار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، صدر في ديسمبر العام 2017، بتعيين الشيخ علي بن عوضة الشمراني مديرًا لمركز الملك فهد الثقافي الإسلامي بالأرجنتين - لمدة أربع سنوات-، بعد شغله عدة مناصب؛ حيث عمل مديرًا للإدارة العامة للمساجد والأوقاف والدعوة والإرشاد بمحافظة جدة، كما سبق حصوله على العديد من الدورات والبرامج في مجال الإدارة بالمجال الدعوي.

يذكر أن مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي، تم افتتاحه في العاصمة الأرجنتينية بيونيس آيرس، في عام 2000، ضمن جهود المملكة في نشر الدعوة الإسلامية في مختلف انحاء العالم، ويعمل على توضيح وشرح الدين الإسلامي ومساعدة الباحثين بإمدادهم بالكتب والموسوعات العلمية المترجمة في مختلف المجالات، ويشرف المركز على العمل الدعوي في قارة أمريكا الجنوبية ودول البحر الكاريبي.

ويُعد مركز الملك فهد، من أكبر المراكز الإسلامية الثقافية التي شيدتها المملكة على المستوى الدولي، وتم بناؤه بطراز فريد؛ يجمع بين الطابع المعماري التاريخي وبين تأهيله لتلبية الطلب المتزايد من الباحثين للجوء إليه والتزود منه علميًّا؛ حيث أدرجته الأرجنتين كواحد من اهم المعالم السياحية في البلاد؛ لدوره في خدمة الثقافة وإثراء الفكر الإنساني.

وأولت المملكة اهتمامًا ملحوظًا بمركز الملك فهد الثقافي، من خلال هيكل إداري يضمن استمرار عطائه العلمي، وممارسة دوره الفكري والديني على النحو المخطط له؛ حيث يرأس المجلس الأعلى لأمناء المركز، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ويضم في عضويته كلًّا من: سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأرجنتين، والشيخ علي بن عوضة الشمراني، أمين المجلس مدير المركز، إضافة إلى عدد من الأعضاء من الشؤون الإسلامية والمهتمين بالعمل الإسلامي في الأرجنتين.