الآمال تتضاءل في العثور على طائرة #سالا المنكوبة

اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا

لندن: أعلنت شرطة جزيرة جيرنزي البريطانية، أنها واصلت، صباح الخميس، عملية البحث عن الطائرة المفقودة التي كانت تقل على متنها اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا، بعد أن أوقفت البحث مؤقتًا، أمس الأربعاء، وسط قلق متزايد من أن أمل العثور على اللاعب صاحب الـ28 عامًا قد بات شبه منعدم.

وأكدت شرطة جيرنزي أنها ستركز اليوم على المناطق الساحلية بحثًا عن أي حطام يدل على مكان تحطم الطائرة التي اختفت من على شاشات الرادار مساء الاثنين، مُشيرة إلى إيمانها بوجود أمل في العثور على أي شيء اعتمادًا على مراجعة أحوال الطقس والمد والجزر منذ أن فقدت الطائرة.

وتعكف الشرطة البريطانية على دراسة العديد من السيناريوهات، منها هبوط الطائرة في مكان ما، لكن ربانها لم يتمكن من التواصل مع أحد حتى الآن، أو أن تكون هناك سفينة التقطت الذين كانوا على متنها بعد هبوط الطائرة على الماء، أو أن يكونون قد استخدموا قارب النجاة الذي كان موجودًا في الطائرة بعد تحطمها إثر اصطدامها بالماء.

وفشلت فرق الإنقاذ على مدى الأيام الثلاثة الماضية في العثور على أي أثر للطائرة المفقودة، فيما يرجح محققون أنها قد تكون سقطت بسبب تراكم الثلوج على أجنحتها أثناء التحليق، كما يراجع فريق آخر من المحققين صور الأقمار الصناعية وبيانات الهواتف الجوالة؛ أملًا في العثور على أي علامة تقود إلى العثور على الطائرة المنكوبة.

وما يزيد صعوبة البحث، أن الطائرة ليست مزودة بصندوق أسود؛ حيث يبث هذا الصندوق حال سقوط الطائرة إشارات لإرشاد الباحثين عن مكان الحطام، كما يسجل كافة البيانات والقراءات من أجهزة الطائرة وما يحدث على متنها قبيل الاختفاء.

يُذكر أن سالا كان في طريقه من فرنسا إلى إنجلترا للالتحاق بصفوف نادي كارديف سيتي الإنجليزي، واختفت الطائرة التي تقله، مساء الإثنين، قبالة جزيرة جيرنزي البريطانية.

وذكرت تقارير إعلامية أن سالا بعث رسالة صوتية إلى أصدقائه عبر تطبيق المحادثات الفورية بالهواتف المحمولة «واتساب»، أعرب فيها عن شعوره بالخوف الشديد قبيل اختفاء الطائرة.