قرعة #الدوري_الأوروبي: طريق ممهد أمام #الإنجليز.. والإسبان في اختبار صعب

الدوري الأوروبي

زيوريخ: أسفرت قرعة دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، التي سُحبت اليوم الاثنين، في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات سهلة نسبيًا للفرق الكبيرة، فيما يترقب المتابعون مواجهة مثيرة بين إشبيلية الإسباني ولاتسيو الإيطالي للعبور إلى الدور التالي.

ووضعت القرعة أرسنال الإنجليزي في مواجهة باتي بوريسوف البيلاروسي، في حين يواجه تشيلسي فريق مالمو السويدي، وسيلاقي إنتر ميلان ونابولي الإيطاليان رابيد فيينا النمساوي وزيوريخ السويسري على الترتيب.

المهمة قد تكون سهلة نسبيًا بالنسبة للأندية الـ4 الكبار؛ حيث ستخوض مباريات الإياب على أرضها، فضلًا عن المستويات القوية التي قدمتها في دور المجموعات.

وفي مواجهة مرتقبة، سيواجه لاتسيو الإيطالي وصيف نسخة 1998 إشبيلية الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة (5 مرات)، منها 3 متتالية أعوام 2014 و2015 و2016)، كما حملت القرعة مواجهات قوية أخرى ستجمع جلطا سراي التركي مع بنفيكا البرتغالي، وسبورتنج لشبونة البرتغالي مع فياريال الإسباني، وسيلتك الأسكتلندي مع فالنسيا الإسباني.

وبالنسبة لباقي المباريات، سينافس فيكتوريا بلزن التشيكي كلوب بروج البلجيكي على بطاقة العبور لدور الـ8، فيما يواجهه شاختار الأوكراني دينامو زغرب الكرواتي، وريد بول سالزبورج النمساوي فرانكفورت الألماني.