#الأرصاد تُحذر سكان 5 مناطق من تقلبات #الطقس

أمطار رعدية ممطرة

جدة: وجَّه الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الاثنين، تنبيهًا لسكان 5 مناطق بشأن تقلبات طقس الساعات المقبلة.

وحذَّر الإنذار المبكر، عبر حساب الهيئة بـ"تويتر"، سكان مناطق "مكة المكرمة (الطائف) والقصيم وحائل والحدود الشمالية والجوف" من هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.

وتضمنت الحالة بالطائف "محافظة الطائف، الشفا، قيا، شقصان، نمرة، سبت الجارة" والأجزاء المجاورة لها، وتستمر حتى التاسعة مساءً.

فيما شملت الحالة بالقصيم، مواقع "بريدة، عنيزة، الرس، المذنب، البكيرية، البادائع" والأجزاء المجاورة، وتبدأ في الواحدة ظهر اليوم الاثنين، وتستمر حتى الرابعة صباح الأربعاء.

أما الحالة المناخية بحائل، فشملت "بقعاء، الغزالة، الحائط، الشنان، موفق" والأجزاء المجاورة، وتبدأ في الثانية عشر ظهر الاثنين، وتستمر حتى الثانية صباح الأربعاء.

في حين أن الحدود الشمالية تضمنت حالتها المناخية "طريف، عرعر"، وتبدأ في الحادية عشر صباح اليوم الاثنين، وتستمر حتى الثانية صباح الثلاثاء.

وشملت الحالة المناخية بالجوف، مواقع "القريات، سكاكا، دومة، الجندل، طبرجل، الحديثة" والأجزاء المجاورة، وتبدأ في الثانية عشر ظهر اليوم الاثنين، وتستمر حتى الرابعة عصر الأربعاء.

من جانبها، طالبت إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف، المواطنين والمقيمين بالحذر من التنزه في بطون ومهابط الأودية، وعدم استخدام الهاتف الجوال لتجنب حوادث الصواعق، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني www.998.gov.sa، أو على بوابة التوعية الوقائية، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي؛ للاطلاع على إرشادات السلامة التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.