دوري أبطال أوروبا.. 8 مواجهات من العيار الثقيل الثلاثاء

لندن: تعود عجلة بطولة دوري أبطال أوروبا للدوران، اليوم الثلاثاء، بعدد من المواجهات الثقيلة بالجولة الثالثة لـ"ذات الأذنين".

ويعود البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ملعب ناديه السابق مانشستر يونايتد "أولد ترافورد" الذي برز في صفوفه قبل انتقاله إلى ريال في العام 2009، ومنه هذا الصيف إلى يوفنتوس.

وتحمل هذه المواجهة في المجموعة الثامنة، رقم 13 بين الفريقين في المسابقات الأوروبية، فاز كل منهما في خمسة.

ويتصدر يوفنتوس ترتيب المجموعة بعد انتصارين في الجولة الأولى على فالنسيا الإسباني (2-صفر) ويونغ بويز السويسري (3-صفر)، يليه يونايتد مع أربع نقاط بعد فوز على يونغ بويز بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، وتعادل سلبي مع فالنسيا في الثانية.

وعشية المباراة، أعلن مورينيو أن مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز سيغيب عن لقاء الغد من دون أن يحدد أسباب ذلك، بينما سيفتقد يوفنتوس لخدمات مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بسبب الإصابة.

ويحلّ بايرن ميونخ الألماني ضيفًا على أيك أثينا اليوناني بملعب "أثينا" الأولمبي، ويحتلّ "ميونخ" المركز الثاني في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف أياكس أمستردام الهولندي بفارق الأهداف، بينما يحتلّ أيك أثينا المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.

وتعد مباراة أيك أثينا وبايرن ميونخ هي الأولى التي تجمع بين الفريقين على صعيد المسابقات الأوروبية، علمًا بأن بايرن لم يسبق له الخسارة في زياراته الأربع السابقة لليونان.

ويدخل بايرن ميونخ بقيادة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما نجح في استعادة نغمة الانتصارات بعد سلسلة محلية مخيبة من أربع مباريات بواقع هزيمتان وتعادلان، بتغلبه على مضيفه فولفسبورج السبت الماضي بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الدوري الألماني "بوندزليجا".

وفي مواجهة أخرى، يستضيف نادي يونج بويز السويسري فالنسيا الإسباني، بالمجموعة الثامنة، ويسعى أصحاب الأرض لاستدراك النتائج السلبية للفريق خلال مباراتي الجولتين السابقتين؛ حيث تلقى الفريق الهزيمة في الجولة الأولى والثانية، ما جعل الفريق يحتلّ المركز الرابع والأخير بالمجموعة برصيد صفر من النقاط.

أما نادي فالنسيا فيخوض هذه المباراة في محاولة لتعديل مركزه بالمجموعة نظرًا لاحتلال الفريق المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

كما يحلّ بنفيكا البرتغالي ضيفًا على أياكس أمستردام الهولندي، الذي يحاول في هذه المباراة تأكيد صدارته للمجموعة، حيث إنه يحتلّ المركز الأول متساويًا في عدد النقاط مع صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

أما نادي بنفيكا فيخوض هذا اللقاء في محاولة لتعديل مركزه بجدول المجموعة، نظرًا لوقوع الفريق بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويسعى الفريق للتواجد ضمن مقدمة الجدول من أجل ضمان الصعود للمرحلة التالية.

ويستضيف فريق هوفنهايم الألماني، نظيره ليون الفرنسي، على ملعب "راين نيكار أرينا"، بالمجموعة السادسة، في إطار سعيه لتعديل وضعه بعد تزيله المجموعة بنقطة وحيدة، بينما يتصدرها ليون بأربع نقاط.

ويحلّ فريق مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا، وصيف المجموعة السادسة بثلاث نقاط، ضيفًا على فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، صاحب المركز الثالث، بملعب "دونباس أرينا".

بينما يسعى "سيتزن" لخطف الثلاث نقاط للمنافسة على صدارة المجموعة على أمل سقوط ليون الفرنسي في نفس الجولة.

ويتسلح أبناء جوارديولا بعودة النجم البلجيكي "دي بروين" بعد غياب 55 يومًا بسبب الإصابة، كما يتسلح أيضًا بالنتائج الجيدة في البريميرليج" وصدارة جدول الدوري الإنجليزي.

بينما يبحث أصحاب الأرض عن تحقيق مفاجأة وتحقيق أول فوز بعد التعادل في الجولتين الماضيتين.

أما في المجموعة السابعة، يتطلع ريال مدريد لخوض مباراته الـ27 على أرضه بسجل نظيف من الخسارة في المسابقة عندما يستقبل فيكتوريا بلزن.

ويستضيف الفريق الملكي على ملعبه "سانتياجو برنابيو"، منافسه فيكتوريا بلزن التشيكي، ويحتل "مدريد" المركز الثالث بالمجموعة السابعة، من فوز أمام روما الإيطالي، وخسارة من سيسكا موسكو الروسي.

وتعتبر هذه هي الفرصة الأخيرة للمدرب جولين لوبيتيجي كي يحافظ على منصبه كمدرب للريال، بعد النتائج الكارثية التي حققها في الآونة الأخيرة بفشله في الفوز بآخر 5 مباريات سواء بدوري الأبطال أو بالدوري الإسباني.

وعلى ملعب "أوليمبكو" يستضيف فريق روما الإيطالي، نظيره سيسكا موسكو الروسي، ويدخل ذئاب العاصمة الإيطالية لخطف النقاط الثلاث من سيسكا موسكو المتوهج، الذي يتربع على عرش المجموعة السابعة. 

وتلقى روما هزيمة أمام ريال مدريد في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة، فيما فاز على فيكتوريا بخماسية، بينما يدخل سيسكا موسكو الروسي المباراة، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعدما حقق الفوز على ريال مدريد بنتيجة 1-0، في الجولة الثانية والماضية، وتعادل أمام بلزن في الجولة الأولى.

ويحتل روما المركز الثالث في المجموعة السابعة، متساويًا مع ريال مدريد الذي يحتل الوصافة بـ3 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن سيسكا موسكو المتصدر، بينما يحتل بلزن المركز الأخير بنقطة واحدة.