تدشين مشروع الواحة الحضرية الأول بالرياض

الرياض: دشّن وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخطيط المدن، الدكتور عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ، المشروع الأول للواحة الحضرية، وذلك في مجمع الرياض بارك التجاري بالعاصمة.

وأوضحت الوزارة أن المشروع يأتي تفعيلًا لدور الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص؛ حيث أطلقت اللجنة المنظمة لمنتدى التخطيط الحضري الثاني الذي أقيم مؤخرًا منافسة "الواحة الحضري"، والتي تهدف إلى تعزيز سلامة المشاة ومستوى تفاعلهم مع الحي، وتعزيز الابتكار والإبداع لدى الشباب، إضافة إلى زيادة مساحة الرقعة الخضراء، وتعزيز البعد الإنساني في التصميم الحضري.

وأضافت أن الواحة الحضرية هي عبارة عن تحول مساحة 3 مواقف سيارات في الشوارع إلى أماكن يمكن للناس الجلوس والاسترخاء فيها، والاستمتاع بالمدينة، كما يمكن تصميمها بشكل دائم أو مؤقت (موسمي)، بحيث تتضمن الهياكل المصممة الطاولات والمقاعد والمساحات الخضراء.

وأشارت الوزارة إلى أن منافسة الواحة الحضرية شارك فيها طلاب كليات العمارة والتخطيط بالجامعات السعودية ومختصين شباب في مجال التصميم والتخطيط العمراني، وفاز بها ستة مشاريع تم تنفيذ أربعة منها في الرياض بارك، وصحارى بلازا، وسلام مول، والنخيل مول.