دراسة: ذوات #البشرة_السوداء الأكثر عرضة للموت أثناء #الولادة

صورة تعبيرية

ميشيجان: كشفت دراسة أجراها فريق البحث من جامعة ميشيجان، الأمريكية، عن تزايد معدلات الخطر أثناء الولادة لدى ذوات البشرة السوداء والمنتميات لعرق "الهيسبانو"؛ حيث يكنَّ  أكثر عرضة للموت بسبب أمراض مثل اضطرابات تخثر الدم وفشل القلب.

وتوصل الباحثون إلى أن ذوات البشرة السوداء من غير عرق" الهيسبانو" أكثر معاناة من مشكلات الولادة الخطيرة بنسبة 70% مقارنة بالنساء ذوات البشرة البيضاء.

ورغم  أن النساء من أي عرق يمكن أن يواجهن مشكلات صحية قبل الولادة وخطر حدوث مشكلات حادة بعدها، إلا أن النساء السود والهيسبانو يواجهن خطر الإصابة بمشكلة ولادة خطيرة بمرتين إلى ثلاثة أضعاف.

والهيسبانو هم أشخاص وشعوب وثقافات ارتبطت بعلاقات قديمة مع إسبانيا، وحاول بعض المشاهير مثل بيونسي وسيرينا ويليامز تسليط الضوء على المشكلات الصحية التي تواجه النساء السود، فيما يقول الفريق البحثي، إن النتائج تظهر أن أطباء التوليد يحتاجون إلى اهتمام خاص بمريضاتهم من السود والهيسبانو لمنع حدوث مضاعفات.

وكشفت النتائج أيضًا أن 50.5 من الأمهات ذوات البشرة السوداء من أصل 10 آلاف أم كن يعانين من هذه الحالات، مقارنة بـ40.9 من الأمهات البيض لكل 10 آلاف أم.