تعرف على وضع #النوم الأفضل لـ #العمود_الفقري

العمود الفقري

أبو ظبي: دأب كثيرون على أن النوم على الأرض أفضل لصحة العمود الفقري، وبحسب متخصصين، يجد الأشخاص الذين يعانون ألمًا حادًا في الظهر، أن النوم على سطح صلب، يمكن أن تخفف بعض آلامهم، ويحدث هذا عادة عندما يستلقي الناس على الأرض ويركعون على ركبهم، مما يخفف الضغط عن ظهرهم.

ولهذا يرى البعض أن المراتب الصلبة افضل لآلام الظهر، ولكن الطريقة الوحيدة التي تعرف بها حقاً ما هو الأفضل لك هي تجربة ذلك بنفسك، فالأمر ليس فقط حماية العمود الفقري؛ ولكنه يعني الراحة وأشياء مختلفة للجميع.

ويمكنك أن تنام على الجانب والظهر خلفه وسادة، أو بين ركبتك لتحقيق المحاذاة الصحيحة للعمود الفقري، لكن لا تضع كومة وسائد في وقت النوم، فأنت تحتاج فقط إلى واحدة أو اثنتين، وتأكد من أنهما ليسا رقيقتين إلى حدٍ كبير، ولا ترفع رأسك كثيرًا، فهذا يمكن أن يسبب ألم الرقبة.

كما أن وضعية النوم والسطح ليست الطرق الوحيدة المؤثرة على العمود الفقري، فصحته تتحدد أيضاً بمقدار التمرين الرياضي وكيفية إدارة الإجهاد، ولا يوجد علاج سحري ، فهناك عوامل عديدة  تدخل في صحة العمود الفقري، والنوم هو جانب واحد فقط من ذلك.

والأهم أن المحاذاة الصحيحة للعمود الفقري أمر حاسم لتخفيف آلام الظهر، ولكن قد تحتاج إلى تجربة أوضاع مختلفة وأسطح مختلفة للنوم لمعرفة أيهما أفضل بالنسبة لك.