اليوم.. 4 مواجهات قوية بدوري #كأس_الأمير_محمد_بن_سلمان للمحترفين

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الرياض: تستكمل اليوم الجمعة الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بـ 4 مباريات.

يستضيف صاحب المركز الخامس بـ8 نقاط فريق الشباب في المباراة الأولى التعاون السابع بـ 5 نقاط، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة عند الساعة"25: 6".

ويستضيف فريق أحد، الخامس عشر في لائحة الترتيب بنقطة واحدة، نظيره الباطن الرابع عشر بنفس الرصيد عند الساعة ( 45 : 6 ) على ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند الساعة ( 50 : 6 ) يستضيف فريق الأهلي الثالث بـ 10 نقاط نظيره الفيصلي التاسع برصيد 4 نقاط، ويلتقي النصر الثاني بـ 12 نقطة مع ضيفه الحزم الثامن بـ 5 نقاط عند الساعة ( 40 : 8) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وتختتم مباريات الجولة الخامسة بمواجهة تجمع القادسية العاشر بـ 4 نقاط مع ضيفه الوحدة السادس بـ 6 نقاط عند الساعة (05 : 6) على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر.

يذكر أنَّ لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قررت تأجيل مباراة الهلال والاتفاق بالجولة الخامسة من 5 أكتوبر إلى 6 نوفمبر المقبل.

ويتقاسم الهلال والنصر الصدارة، بعدما حققا العلامة الكاملة في أول أربع جولات للمرة الأولى في تاريخ دوري المحترفين.

ويتقاسم الفرنسي بافيتيمبي جوميز لاعب الهلال والأرجنتيني جوانكا مهاجم الاتفاق صدارة هدافي الدوري بـ 4 أهداف لكل منهما، وينفرد كل من سعيد محمد الدوسري وهيلدون من التعاون، ونور الدين أمرابط وعبدالرزاق حمدالله ثنائي النصر، بجانب بيسمارك لاعب القادسية، قائمة الأكثر صناعة الأهداف حتى الآن بتمريرتين حاسمتين لكل منهما، أما البرازيلي جوليانو لاعب خط وسط النصر هو الأكثر صناعة للفرص خلال 4 مباريات بالدوري هذا الموسم، بـ 13 فرصة، وبفارق فرصتين عن أقرب ملاحقيه.

ويعدّ حارس مرمى الأهلي محمد العويس هو الأكثر حفاظًا على نظافة شباك مرماه بـ 3 مباريات، ولم يستقبل أهدافًا إلا في مباراة التعاون بالجولة الأولى التي انتهت بالتعادل 1-1.

وشهد الموسم الحالي تسجيل الهاتريك مرتين، الأول من نصيب النيجيري أحمد موسى لاعب النصر أمام القادسية، والثاني من نصيب جوانكا مهاجم الاتفاق خلال مواجهة الفيحاء، ويعتلي الهلال صدارة أقوى الفرق هجوميًا بعدما سجل لاعبوه 10 أهداف في 4 مباريات، بمعدل 2.5 هدف في المباراة الواحدة، يليه النصر بـ 8 أهداف، أما فريق الأهلي هو صاحب أقوى خط دفاع حتى الآن، واستقبل الفريق هدفًا واحدًا فقط خلال الأربع مباريات التي خاضها حتى الآن بالدوري.