#جامعة_الفيصل توقع مذكرة تفاهم لتطوير حوكمة الشركات الخليجية

جامعة الفيصل

الرياض: وقّع معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي مذكرة تفاهم مع جامعة الفيصل، تمكن الأكاديميين في الجامعة من الدمج بين المعايير الأكاديمية وأفضل الممارسات المطبقة في عالم الأعمال.

وتتيح المذكرة الاستفادة من خبرات المعهد والتشارك عبر مركز حوكمة الشركات التابع لكلية الأعمال في " الفيصل" للنهوض بثقافة الحوكمة في منطقة الخليج.

ووقع المذكرة جين والس، المدير التنفيذي للمعهد، والدكتور باجس دودين، عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة.

ووصف "دودين"، مذكرة التفاهم بأنها إنجاز مهم في مرحلة تحتاج فيها المؤسسات التعليمية لإعادة تفكير شاملة في استراتيجيات عملها في ظل الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي تشهدها المملكة.

وقال: "من الضروري أن نركز جهودنا في هذا الصدد على توفير المواهب ذات المهارات العالية، والكفاءات المحلية اللازمة لتنمية الاقتصاد المحلي؛ حيث تسهم إمكانيات رئيس مجلس الإدارة بدور مهم في فهمنا المشترك لرفع معايير حوكمة الشركات، وتعزيز قدراتها التنافسية وجاذبية المملكة كوجهة للاستثمارات ".

من جانبها قالت جين والس: إن جامعة الفيصل تتمتع بسمعة طيبة في مجال الأبحاث، وأعربت عن تطلعها إلى إيجاد (الجانبين) سويًا طرقًا جديدة للتعاون في تحقيق الفعالية لمجالس الإدارات وتبني معايير حوكمة الشركات العالمية في السعودية، خاصة أن هذه المعايير تعد ركيزة أساسية لنجاح الأعمال.

وتسهم مذكرة التفاهم في تحقيق رؤية مركز أبحاث حوكمة الشركات في جامعة الفيصل بأن تكون رائدةً في منطقة التعاون الخليجي، ويكون لأبحاثها في الحوكمة تأثيرًا فعالًا؛ ما يسهم في زيادة الوعي بثقافة الحوكمة الرشيدة وتعزيز تطبيق أفضل السياسات والممارسات.