تدشين مهرجان "#العنب الثالث" ببني سعد.. الخميس المقبل

الطائف: يدشن محافظ ميسان عبدالله الفيفي، الخميس المقبل، مهرجان العنب الثالث 1439هـ، والذي يقام بساحة الاحتفالات بمركز بني سعد ويشارك فيه عدد من مزارعي العنب.

يستمر المهرجان، لمدة 5 أيام، ويتخللها العديد من الفعاليات المتنوعة، والتي تلبي رغبات زوار المهرجان، بالإضافة لاحتفال محافظة ميسان باليوم الوطني الـ88.

ويسعى المهرجان إلى دعم الحركة السياحية بالمنطقة، والتي تعد واحدة من أبرز المناطق السياحية، والتعريف بمنتج العنب الذي تشتهر منطقة بني سعد بزراعته ويعد من أشهر الفواكه بالمنطقة، إضافة إلى الأثر الاقتصادي والسياحي للمهرجان على المنطقة.

من جانبه، أكد عواض الخديدي رئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان العنب الثالث ببني سعد، أن المهرجان يمثل أهمية كبيرة في دعم الحركة السياحية بالمنطقة وتعزيز المكانة السياحية للمنطقة باعتبارها مقصدا للعديد من الزوار والمصطافين من داخل المملكة وخارجها لما تمتلكه من مقومات سياحية مميزة. 

وأشار الخديدي إلى أن الإعداد للمهرجان بدأ مبكرًا بمتابعة وإشراف مباشر من محافظ ميسان، حيث شكلت اللجان وبدأت أعمالها استعدادًا لهذا الكرنفال السياحي المهم.

وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية، أنه تم إعداد روزنامة متنوعة من الفعاليات التي ستقام طيلة فترة المهرجان ولجميع شرائح المجتمع حيث تنوعت بين الفنون الشعبية والأمسيات الشعرية والمسابقات والعروض المختلفة بالإضافة إلى السحب اليومي على عديد من الجوائز.

ولفت الخديدي إلى مشاركة عدد من عارضي العنب بمنتجهم في المهرجان، داعيًا أهالي المنطقة والزوار إلى زيارة المهرجان والاستمتاع بالبرامج الترفيهية والفعاليات المقامة.