موانئ: 567 ألف رأس ماشية دخلت #المملكة في يوليو الماضي

رؤوس الماشية

الرياض: كشفت الهيئة العامة للموانئ (موانئ)، اليوم الأحد، عن وصول 567 ألفًا من المواشي عن طريق موانئ المملكة خلال شهر يوليو 2018م، بزيادة بلغت 10.88٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2017م، والبالغة 511 ألفًا من المواشي، وذلك وفقًا للمؤشر الإحصائي الصادر عن الهيئة.

وبلغت أعداد المواشي المستوردة عن طريق موانئ المملكة من بداية العام الحالي وحتى شهر يوليو 2018م، 3.4 مليون رأس من الماشية.

وتعمل "موانئ" على توفير وتسخير كافة التسهيلات والخدمات التشغيلية واللوجستية للجهات ذات العلاقة، للقيام بأدوارها من خلال التأكد من سلامة المواشي قبل دخولها إلى المملكة عن طريق البحر، وتوفير الكوادر الطبية المتخصصة التي تعمل على مدار الساعة لفحص المواشي، وذلك للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض والأوبئة قبل دخولها إلى أراضي المملكة.

يذكر أن الهيئة تقوم بسلسلة من الإجراءات عند استقبال السفن المخصصة للمواشي، بالاشتراك مع الهيئة العامة للجمارك، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ابتداءً من ترصيف السفينة ثم فسحها جمركيًا، مرورًا بأخذ عينات عشوائية بواسطة الطبيب البيطري وفحصها بالمختبرات المختصة، وانتهاءً بفسحها جمركيًا ومناولتها عن طريق مشغل الرصيف للحضائر، تمهيدًا لتسليمها للتاجر.