مساهمات #المملكة و#الإمارات تنقذ 66 ألف أسرة يمنية

عدن / أكد نائب مدير برنامج الغذاء العالمي علي رضا قريشي، أن المساهمات الإنسانية السخية للمملكة والإمارات مكنت برنامج الغذاء العالمي من مساعدة 66 ألف أسرة يمنية في غضون ستة أشهر تضررت من جراء الإعصار في جزيرة سقطرى.

وأضاف - خلال تدشين برنامج الغذاء العالمي اليوم في منطقة العريش بعدن مشروع توزيع السلال الغذائية بالشراكة مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات- أن توزيع السلال الغذائية في اليمن يستهدف آلاف الأسر اليمنية، التي تم اختيارها بعد الوقوف على احتياجاتها الفعلية، عبر فريق ميداني خاص بالمنظمة، مبيناً أنه سيتم توزيع السلال الغذائية عبر مراكز مختلفة في أحياء المحافظات والمديريات المحررة.

وأشاد بحرص المملكة ودولة الإمارات وتعاونهما المستمر للوصول إلى الأسر اليمنية في شتى أنحاء البلاد؛ لتعزيز قدراتها ودعمها لمواجهة الوضع الإنساني الراهن في اليمن جراء الأحداث الجارية، وقال: من خلال هذه المساهمات الإغاثية استطعنا توفير احتياجات الأسر اليمنية المتضررة في محافظة الحديدة.

وعبر قريشي عن امتنانه لشعبي المملكة والإمارات لتبرعاتهما السخية، لافتًا النظر إلى أن التعاون المستمر يمكننا من إغاثة أكثر من 18 مليون يمني يعانون انعدام الأمن الغذائي، وأكثر من ثمانية ملايين يمني يعانون الأزمة نفسها جراء الأحداث في اليمن، مؤكدا أن المساعدات الإنسانية تؤدي دوراً أساسياً في إنقاذ حياة الأسر اليمنية.