تحديث لتطبيق #تليجرام يوفر ميزة جديدة لزيادة الأمان والخصوصية

تليجرام

سيدني: طرحت خدمة التراسل الفوري المشفر “تليجرام” اليوم تحديثاً جديداً للتطبيق يضم ميزة تعرف بـ “Telegram Passport”، التي تهدف لحفظ الهوية الشخصية أو جواز السفر بشكل أكثر سلاسة، حيث تعمل الميزة الجديدة على التأكد من بطاقة المستخدم الشخصية؛ ومن ثم تمكينه من تزويدها للخدمات التي تطلبها بكل سهولة دون الحاجة لإعادة رفعها باستمرار في كل مرة.

ووفقاً لما نشره موقع fonearena الهندي، تقول تليجرام إنه سيتم تخزين وثائق الهوية والبيانات الشخصية في السحابة الخاصة بتليجرام باستخدام “التشفير من طرف إلى طرف”، ولا يمكن لأحد قراءتها ولن يتمكن أي شخص من الوصول إلى المعلومات المخزنة في Telegram Passport. وتوضح الشركة أيضاً أن جميع بيانات Telegram Passport ستنتقل إلى سحابة لا مركزية في الأيام القادمة.

وأصبحت الميزة متاحة لخدمة الدفع ePayments.com، لكن الشركة تأمل بأن تتعاون مع المزيد من الشركات التي تتطلب بطاقة الهوية للاستفادة منها، وبمجرد تحديث تطبيق Telegram وتحميل المستندات، يمكن للمستخدم الوصول إلى البيانات من الإعدادات> الخصوصية والأمن> Telegram Passport، كما تسمح Telegram لمطوري البرامج بدمج Telegram Passport داخل التطبيق الخاص بهم.