#الشباب يقترب من ضم البرازيلي #صوماليا

الرياض: أعلن مجلس إدارة نادي الشباب السعودي برئاسة أحمد العقيل، عن توصله لاتفاق مبدئي مع لاعب كرة القدم البرازيلي ويرجيتون دو روساريو الشهير بـ"صوماليا"، قادمًا من نادي تولوز الفرنسي.

ومن المقرر أن يلتحق اللاعب بمعسكر الفريق الحالي في مدينة ماريبور السلوفينية لإجراء الفحوص الطبية والتوقيع بشكل رسمي.

وسيبلغ "صوماليا" من العمر ثلاثين عامًا بعد شهرين، وقد بدأ مسيرته الاحترافية عام 2008 في نادي بانجو أتلتيكو البرازيلي المتواضع، قبل أن ينتقل عدة مرات بين أندية أغلبها برازيلية، قبل أن يخوض أول تجربة له خارج البرازيل مع نادي فرينكفاروسي المجري في عام 2011، الذي قضى معه نصف موسم ليعود مرة أخرى إلى بانجو أتلتيكو البرازيلي لمدة نصف موسم أيضًا، قبل أن يعود مرة ثانية إلى النادي المجري الذي قضى معه ثلاثة مواسم ونصف، لينتقل في صيف 2015 إلى تولوز الفرنسي بعقد يمتد لنهاية موسم 2018/2019.

وعلى الرغم من أن نادي النصر لم يكشف أية تفاصيل مالية بشأن عقد لاعبه الجديد، إلا أن موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في انتقالات اللاعبين، يشير إلى أن القيمة السوقية الحالية لـ"صوماليا" تبلغ 1.8 مليون يورو، فيما بلغت أعلى قيمة سوقية للاعب، فيما بلغت أعلى قيمة سوقية للاعب الوسك البرازيلي 2.25 مليون يورو في يناير 2017.

وقال الشباب: إنَّ الصفقة تمت بدعم من تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، حسبما أعلن الحساب الرسمي للنادي عبر تويتر.

وقدمت إدارة النادي شكرها وتقديرها لآل الشيخ على دعمه الكبير للنادي وبقية الأندية السعودية متمنية في الوقت ذاته التوفيق للاعب في تجربته الاحترافية مع الشباب.