"سابك": نملك أكبر مصنع لجمع وتنقية ثاني أكسيد الكربون بالعالم

نيويورك: استعرض وفد شركة "سابك" مساهماتها في الاستدامة وكفاءة الطاقة، أثناء مشاركته في فعالية: "الطاقة في المملكة العربية السعودية"، التي عُقدت بالتزامن مع أعمال منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى بشأن التنمية المستدامة، المنعقد في نيويورك، خلال الفترة من 9 إلى 18 يوليو 2018.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، ورئيسها التنفيذي، يوسف بن عبدالله البنيان: "إن غرس ثقافة الاستدامة والممارسات المستدامة في عملياتنا وأعمالنا أدى إلى تحقيق وفورات في استهلاك الطاقة، وتكاليف التشغيل، وتحسين كفاءة الموارد، والابتكار التقني؛ ولذلك نواصل السعي في "سابك" إلى تحقيق أداء أفضل في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية".

وشاركت "سابك" إلى جانب وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وشركة "أكوا باور"، في جلسة نقاشية ضمن الفعالية الجانبية بعنوان "الطاقة في المملكة العربية السعودية"، أدارها مدير أعلى إدارة الاستدامة للشرق الأوسط وأفريقيا المهندس مصطفى بن علي الشهري.

وأكد مدير أعلى إدارة الاستدامة، المهندس حامد بن عطية الحارثي، في العرض الذي قدّمه أمام حضور رفيع المستوى في الفعالية الموازية للمنتدى، على تعزيز "سابك" للجهود الحكومية التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة لضمان استمرار المملكة في تحقيق مزيد من الاكتفاء الذاتي، بما يجسد أهداف رؤية 2030م، التي أطلقتها قبل نحو عامين، لتحقيق تحول في مسار الاقتصاد الوطني، وضمان أعلى مستويات الأداء في المجالات كافة.

يذكر أنّ منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى يُعد المنصة الرئيسية للتنمية المستدامة؛ وهو هيئة مركزية لمتابعة تنفيذ خطتها لعام 2030م.