بدء إعادة فرز الأصوات يدوياً في #الانتخابات#العراقية

#كركوك/ انطلقت في محافظة كركوك اليوم (الثلاثاء) أول عملية لإعادة عد وفرز أصوات الناخبين العراقيين يدويا وبشكل جزئي وسط إجراءات أمنية مشددة في محافظة كركوك (250 كلم شمالي بغداد).

ويشرف قضاة منتدبون من مجلس القضاء الأعلى على هذه العملية التي تشمل 500 محطة انتخابية تمثل نحو 160 ألف صوت، حيث سجلت شكاوى وطعون بوجود حالات تزوير وتلاعب في محطات انتخابية في عدد من المحافظات خلال الانتخابات العامة البرلمانية التي جرت في العراق في 12 مايو (أيار) الماضي.

وكان فريق القضاة الذين انتدبهم مجلس القضاء الأعلى قد وصل إلى مدينة كركوك أمس في إطار جدول يشمل محافظات السليمانية وأربيل ودهوك وصلاح الدين والموصل والأنبار بالتتابع للتحقق من الشكاوى والاعتراضات التي طالت 1800 محطة انتخابية بينها أصوات العراقيين خارج البلاد.

وتعهدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بأن تتم عملية العد والفرز اليدوي الجزئي بحضور مراقبي الأمم المتحدة وممثلي سفارات الدول الأجنبية ووكلاء الأحزاب السياسية والمراقبين الدوليين والمحليين والإعلاميين وتتولى وزارتا الدفاع والداخلية تأمين عملية العد والفرز اليدوي بصورة كاملة.

وأرسلت السلطات العراقية تعزيزات عسكرية وأمنية ومن قوات الحشد الشعبي لحماية سير عملية العد والفرز اليدوي الجزئي في محافظة كركوك ومنع حصول خروقات أمنية.