اليوم.. انطلاق مؤتمر #البيئة_والاستدامة_الدولي بالجبيل الصناعية

الجبيل/ تنطلق اليوم أعمال مؤتمر البيئة والاستدامة الدولي والمعرض المصاحب لهُ، الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل للخبراء والمختصين في حماية البيئة من داخل وخارج المملكة، ويستمر يومين، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية .

ويهدف المؤتمر إلى تبادل أحدث الأمثلة والتجارب المتبعة من أجل تشجيع الحوار بين أصحاب الاختصاص والمخططين والمطورين وصانعي القرار من خلال عدة محاور يتم مناقشتها .

وسيبحث ويناقش الخبراء والمختصين في المؤتمر, عدداً من أوراق العمل كالقوانين والأنظمة المطبقة محلياً وعالمياً في مجال البيئة وتطوير الاستدامة، والتميز في الاستدامة، والاستراتيجيات الدولية لنهج الاستدامة، وأبرز التطورات التكنولوجية الحديثة للتنمية المستدامة، والتقنيات الحديثة المستخدمة، والتحديات البيئية الملحة، والمبادرات والجهود المبذولة في هذا الصدد وذلك لأهمية الحفاظ على البيئة .

يذكر أن اتباع التقنية المتطورة واستخدام الطرق الفنية المجربة جعل التطور الصناعي وحماية البيئة أمراً ممكناً في إنشاء مناطق سكنية صحية آمنة مشاهدة على أرض الواقع، وهذا مشاهد وملموس على أرض الواقع في مدينة الجبيل الصناعية، حيث يأتي هذا وعياً من الهيئة الملكية بالجبيل بأن التطور الصناعي وحماية البيئة هما أمران متصلان فلا يمكن تحقيق التطور الصناعي دون المحافظة على البيئة الطبيعية.