5 ملفات هامة يبحثها 7 وزراء #أوقاف بمكة المكرمة

جدة: بدأ توافد الوزراء، أعضاء المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية، بعدد من دول العالم الإسلامي؛ وذلك للمشاركة في أعمال الدورة الـ11 للمجلس التنفيذي للمؤتمر، التي تعقد بعد غد الأحد، برئاسة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.

ويناقش المؤتمر 5 ملفات هامة، تتضمن تعزيز الاعتدال الفكري والمنهجي ومواجهة الفكر المتطرف، والحوار الثقافي العربي الإسلامي مع الغرب والشرق، وتعزيز دور الشباب وإدارة مواهبهم، وتأهيل أئمة المساجد وتعزيز الدور المناط بهم، إلى جانب بحث سبل التعاون الأمثل بين الوزارات المعنية بالشأن الإسلامي في دول العالم الإسلامي.

ووصل اليوم الجمعة، وزير الأوقاف بمصر الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير الشؤون الدينية في باكستان الدكتور سردارمحمد يوسف والوفد المرافق لهما، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة.

وكان في استقبالهم وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية عبدالله بن مدلج المدلج، والأمين العام لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العام الإسلامي الدكتور زيد بن علي الدكان، وعدد من المسؤولين بوزارة الشؤون الإسلامية، إضافة إلى قنصلي مصر وباكستان بالمملكة.

ومن المنتظر أن يكتمل وصول الوزراء يوم غد السبت؛ حيث يشارك في أعمال المجلس في دورته الحالية، الوزراء أعضاء المجلس المسؤولين عن الشؤون الإسلامية في كل من: مصر، والأردن، والمغرب، والكويت، وإندونيسيا، وباكستان، وجامبيا.