"ديلي ميرور" تقدم 7 نصائح للوقاية من #السكري

صورة تعبيرية

لندن: اقترحت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية عددًا من النصائح لمرضى السكري لمنع تطور المرض، موضحة أن تناول مزيد من الماء هو أفضل شيء للجسم.

ونصحت بتجنب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر، لأنها تتسب في زيادة خطر تطور داء السكري من النوع الثاني.

كما أشارت، إلى أن الشاي والقهوة من الأشياء التي تساعد في الوقاية من مرض السكري بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة المعروفة باسم "البوليفينول".

وأوضحت، أن بعض الأعشاب تلعب دورًا مهمًّا في الوقاية من هذا المرض، لافتة إلى أن تناول الكركم يقلل من مقاومة الأنسولين ويقلل من خطر تطور مرض السكري. كما أن البربارين يلعب دورًا مهمًّا في خفض مستويات السكر في الدم مثل الميتوفورمين أحد أهم الأدوية لعلاج مرض السكري. 

وشدّدت على أهمية إنقاص الوزن، خاصة حول في منطقة البطن، لأن زيادة الدهون الحشوية تعزز مقاومة الأنسولين. ونصحت بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم لما لها من دور مهم في صد المرض.

كما أكّدت أهمية الإقلاع عن التدخين. موضحة أن الدراسات أثبتت أن هذه العادة تزيد من فرص الإصابة بالسكري بنسبة 44 في المئة.

كما أشارت، إلى ضرورة الابتعاد قدر الممكن عن الأطعمة المعالجة مثل الوجبات الجاهزة والكعك المعبّأ وتلك الغنية بالزيوت المكررة والسكر والملح والحبوب المكررة والدهون المشبعة، لأنها تزيد من خطر الإصابة بالسكري بنسبة 30 في المئة.

وشدّدت على تجنب الأطعمة الغنية بالسكر والكربوهيدرات العالية التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالمرض.