7 علامات تدل على أن زميلك في #العمل يكرهك

صورة تعبيرية

موسكو: حددت وكالة "سبوتنيك" الروسية 7 علامات يمكنها أن توضِّح لك ما إن كان زميلك في العمل يكرهك، ولا يطيق وجودك في المكان.

وقالت: إنك إذا لاحظت أن أحد زملائك يحاول ألا يبتسم في أثناء وجودك في المكان، فتأكد أن هناك شيئًا ما خطأ.

وأوضحت، أنَّ الأمر لا ينطبق على يوم سيئ بطبيعة الحال، لكن يكون في الأيام العادية.

وإذا لاحظت أنَّ زميلك يتجنب التواصل معك عبر النظر في عينيك أثناء الحديث، فذلك مؤشر إلى أنه يكرهك، بحسب لين تايلور، خبيرة أماكن العمل.

لكن في المقابل فإنَّ التحديق المكثف إلى شخص ما يعد دليلًا على الفظاظة والعدوان والعداء، بحسب تقرير لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، لذلك من الممكن أن يكون ذلك دليلًا جيدًا على الكراهية.

كما يعتبر الترويج للشائعات من أسوأ التصرفات التي تنتشر بين زملاء العمل، لكنه يحدث كثيرًا، لذلك أي شخص يكرهك سيعمل على نشر الشائعات عنك.

وكي تتعرف على زميلك الذي يكرهك عليك متابعة لغة جسده في التعامل معك، حيث يستخدم لغة جسد سيئة لدى الحديث معك، سواء نظرات أو إيماءات غير مناسبة، أو تجنب ينظر إليك عند حضورك، فدائما ما تكشف لغة الجسد عن المشاعر بين الزملاء.

وإذا لاحظت أن زميلك يتجنب الحديث معك ومناقشة أحوالك الشخصية، ولا يهتم بمعرفة أية تفاصيل عن حياتك، فربما يكون ذلك دليلًا كبيرًا على الكراهية. بالإضافة إلى تجنب لقائك؛ إذ قد يلجأ إلى استخدام السلالم عندما يراك تنتظر المصعد، أو ينتظر عودتك من الاستراحة للخروج.

وإن كان زميلك يكِنّ لك هذه المشاعر السيئة، فربما يبدأ في إرسال وظائف من شركات أخرى إليك، أو يبدأ في عرض بيانات التواصل مع أماكن عمل أخرى، أو قال لك إنك ستكون أسعد وأفضل في مكان آخر.