إكتشاف علاج جديد لآلام المفاصل المزمنة عبر حقن #الدهون الذاتية

آلام المفاصل المزمنة

متابعات/ يشهد العالم اليوم ثورة في مجال الطب وتنافساً طبياً كبيراً في الاستفادة من الدهون والخلايا لإيجاد علاج لكثير من الأمراض في التخصصات الجراحية والطبية المختلفة.

وقد أكتشف العلماء طريقة جديدة لعلاج إلتهاب المفاصل الذي يُعد أحد أكثر المشاكل الطبية شيوعاً، إذ يعاني عديد من الناس من التهاب المفاصل، بما في ذلك الرجال والنساء وكبار السن وحتى الأطفال.

هذا وقد أبتكر العلماء علاج آلام المفاصل المزمنة باستخدم الدهون الذاتية التي يتم سحبها من البطن وحقنها في المفصل حيث تعد الدهون من أهم وأغنى مصادر الخلايا القابلة للتكاثر والأقل تكلفة، إذ تستخدم الدهون في علاج التهابات المفاصل لإحتوائها على أعداد هائلة من الخلايا الجذعية إضافة للخلايا الدهنية  لذلك تعد الدهون الذاتية مادة بيولوجية معبئة نشطة ومجددة للأنسجة.

حيث خضع عدد من المرضى لعملية حقن الدهون الذاتية الدقيقة في المفصل، الذين وصفوا هذا الاكتشاف بالثورة الهائلة لعلاج آلام والتهاب المفاصل المزمنة والتخلص منها بشكل نهائي والقضاء على  خشونة الركبة.

وأظهرت النتائج التي تم التوصل لها بعد استخدام الدهون الذاتية في علاج التهاب المفاصل المزمن أن استخدام العينات الدقيقة من الدهون الذاتية يعطي تحسناً ملحوظاً في تحسين وظائف المفصل خلال أقل من ساعة من عملية الحقن، كما أنها أكثر أماناً من عمليات تبديل المفصل، ولا تحتاج إلى تخدير كامل أثناء الجراحة ولم يتم رصد أي أعراض جانبية أو مضاعفات للطريقة المستحدثة، إذ يستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية في نفس اليوم.