تحديث طريقة الإفصاح عن مصدر الدخل بـ #حساب_المواطن

حساب المواطن

جدة: أعلن "حساب المواطن"، اليوم الأربعاء، عن تحديث كيفية الإفصاح عن مصدر الدخل للمسجلين في البوابة الإلكترونية للبرنامج؛ تسهيلًا على المستفيدين.

وأوضح البرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أنه يتم استقطاع نسبة التقاعد للمستفيد من المؤسسة العامة للتقاعد، إذا كان على رأس العمل، ليكون الراتب الشهري من قطاع حكومي أو عسكري ومصدر الدخل "مسجل لدى وزارة الخدمة المدنية أو جهة عسكرية"، أو يتم الاستقطاع من قبل التأمينات الاجتماعية، فيكون الراتب الشهري من قطاع خاص ومصدر الدخل "مسجل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية".

وأضاف، أن المستفيد يستلم راتبه من المؤسسة العامة للتقاعد إذا كان متقاعدًا، ليكون مصدر الدخل "مسجل لدى المؤسسة العامة للتقاعد"، أو من التأمينات الاجتماعية، ليكون مصدر الدخل "مسجل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية"

وأوضح الحساب 4 خطوات لتحديث مصدر الدخل، وهي: الدخول على الصفحة الرئيسية للبوابة الإلكترونية ثم تعبئة واستكمال الطلب ثم الإفصاح عن الدخل، وأخيرًا الضغط على خيار "حفظ".

وكان "حساب المواطن" قد أعلن، اليوم الأربعاء، أن 19 يومًا فقط تتبقى على إيداع الدفعة الخامسة (لشهر أبريل) لمستحقي الدعم من البرنامج، وتحديدًا في (10 أبريل 2018).

وأشار البرنامج إلى، أن هذه الدفعة تشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 11 مارس.