#التعليم تحدد موعد التسجيل في برنامج #خادم_الحرمين للابتعاث الخارجي

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرياض: أعلن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، فتح بوابة التسجيل للسنة الثالثة عشرة، لبرنامج "وظيفتك بعثتك"، وذلك في العاشر من شهر شوال القادم.

وأوضحت وزارة التعليم -في بيان لها، نشر عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس- أن الوزير الدكتور أحمد العيسى، اعتمد البرنامج الزمني لإطلاق الدفعة الثالثة عشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (مسار وظيفتك وبعثتك)، حيث يبدأ قبول الطلبات في العاشر من شهر شوال لهذا العام 1439هـ.

من جانبه، أوضح وكيل الوزارة لشؤون البعثات المكلف، الدكتور: جاسر الحربش، أن وكالة البعثات ستعلن الشروط، والمتطلبات، والتخصصات المتاحة على صفحة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وأضاف: أن الوكالة -وضمن مبادرة تطوير الابتعاث الخارجي- ستطلق خلال هذا العام، مسارات أخرى إضافية، يتاح فيها التقديم طوال العام، ومنها مسار ابتعاث المتميزين لنخبة الجامعات، ومسار المنح الدولية، ومسار المؤسسات الاجتماعية، والمسار الطبي.

وقدّم شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على دعمهما لهذا البرنامج الطموح، الذي تأمل منه القيادة مدّ قطاعات التنمية في المملكة بالموارد البشرية المؤهلة، وتسعى وزارة التعليم جاهدةً لتحقيق تطلعات ولاة الأمر.