#السوق_المالية توافق على زيادة رأس مال صندوق #الرياض_ريت

هيئة السوق المالية

جدة: أعلنت هيئة السوق المالية، اليوم الأربعاء، صدور قرارها المتضمن الموافقةَ على الطلب الذي تقدمت به شركة الرياض المالية (مدير الصندوق) لزيادة رأسمال "صندوق الرياض ريت" من 500 مليون ريال إلى 1.633 مليار ريال للاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

وأوضحت "السوق المالية، عبر موقعها الرسمي، أن طلب مدير الصندوق استوفى المتطلبات النظامية للإفصاح طبقًا للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

وأشارت إلى أن مدير الصندوق سينشر شروط وأحكام "صندوق الرياض ريت" في الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق، على أن يتم الإفصاح فيه عن أسباب زيادة رأس المال وأهدافها قبل وقت كافٍ من تاريخ انعقاد اجتماع مالكي الوحدات الذي سيتم تحديده وإعلانه لاحقًا من قبل مدير الصندوق؛ لتمكين مساهميها من التصويت على قرار زيادة رأسمال الصندوق.

وشددت على ضرورة أن تحتوي شروط وأحكام "صندوق الرياض ريت" على المعلومات والبيانات التي يحتاج مالكو الوحدات الاطلاع عليها، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأسمال الصندوق للغرض المذكور، ولا سيما المعلومات المتعلقة بـعملية الاستحواذ على الأصول العقارية وعوامل المخاطرة.

وأضافت: "إن اتخاذ قرار التصويت دون الاطلاع على شروط وأحكام (صندوق الرياض ريت) ودراسة محتواها؛ قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا يجب على مالكي الوحدات الاطلاع على الشروط والأحكام ودراستها بعناية للتوصل إلى القرار المناسب عند التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور. وإذا تعذر فَهْم محتويات شروط وأحكام (صندوق الرياض ريت)، فإنه يُفضَّل استشارة مستشار مالي مرخص له".

وتابعت أنه يجب ألا يُنظَر إلى موافقة الهيئة على طلب مدير الصندوق لزيادة رأسمال "صندوق الرياض ريت" على أنها مصادقة على جدوى زيادة رأس المال للغرض المذكور؛ حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على زيادة رأس مال الصندوق، يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.