نائب رئيس ‎#مجلس_الشورى يستقبل وفد #الكونجرس_الأمريكي

مجلس الشورى

الرياض: استقبل نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري، في مكتبه بمقر المجلس، اليوم الاثنين، وفد مستشاري ومساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي الذين يزورون المملكة حاليًّا.

ورحَّب الدكتور محمد الجفري بأعضاء الوفد، منوهًا بالعلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، وبخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والكونجرس الأمريكي.

وأشار إلى، أهمية مثل هذه الزيارات في تبادل الخبرات، والاطلاع على التجارب البرلمانية في البلدين الصديقين.

وبيَّن مواقف السعودية الثابتة تجاه مختلف قضايا المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، لافتًا إلى ما يقوم به النظام الإيراني من تدخل سافر في شؤون بعض الدول العربية، إضافة إلى تاريخه الطويل في دعم الإرهاب وزعزعة الأمن في دول المنطقة، من خلال دعم الميليشيات المسلحة الخارجة على القانون الدولي.

وأشار إلى، ما تقوم به قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة من جهود لإعادة الشرعية للجمهورية اليمنية ونصرة الشعب اليمني على ميليشيات الحوثي التي انقلبت على الشرعية، واستولت على مؤسسات الدولة بقوة السلاح، مؤكدًا أن تدخل قوات التحالف في اليمن جاء وفق القانون الدولي، واستجابةً لنداء الرئيس الشرعي لليمن فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأطلع نائب رئيسُ مجلس الشورى الوفدَ الأمريكي خلال اللقاء على ما تتضمنه رؤية المملكة (2030) من خطط وبرامج للنهوض بالمملكة وشعبها.

وتطرق إلى، ما وصلت إليه المرأة السعودية في العديد من المجالات؛ حيث أثبتت المرأة السعودية جدارتها في العديد من المناصب القيادية التي تبوأتها، مشيرًا إلى أن تعيين المرأة في مجلس الشورى أسهم بفاعلية في تطوير أعمال المجلس ودعم شمولية قراراته.

من جانبهم، عبر أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي عن سعادتهم بزيارتهم المملكة العربية السعودية، مؤكدين أهمية العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة.

ودار حوار خلال الاستقبال بين الدكتور الجفري وأعضاء الوفد الزائر، تمحور حول مهام مجلس الشورى، والدور التشريعي والرقابي الذي يقوم به المجلس ولجانه المتخصصة. 

وعقب اللقاء قام أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي بجولة في أروقة المجلس، وقاعاته المختلفة، وحضروا جانبًا من جلسة مجلس الشورى التي عقدها اليوم.

من جهة أخرى، عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية بمجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة المهندس محمد بن حامد النقادي؛ اجتماعًا في مقر المجلس بالرياض، اليوم، مع وفد مساعدي ومستشاري أعضاء الكونجرس الأمريكي الذي يزور المملكة حاليًّا.

وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.