#الأمم_المتحدة تشيد بدور #السعودية في دعم #العمليات_الإنسانية باليمن

الأمم المتحدة

صنعاء: استقبل سفيرُ خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المدير التنفيذي لمركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن محمد بن سعيد آل جابر، اليوم الإثنين، وكيلَ الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة العاجلة مارك لوكوك، بمقر مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

وبحث اللقاءُ تطورات الوضع الإنساني في اليمن، وجوانب التعاون مع الأمم المتحدة فيما يتعلق بتنفيذ خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة، ومناقشة التنسيق بين المنظمات والجهات ذات العلاقة لتنفيذ العمليات الإنسانية.

وثمَّن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، الجهود الإنسانية للمملكة ودول التحالف في اليمن، مشيرًا إلى منحة المملكة والإمارات للمنظمات التابعة للأمم المتحدة بقيمة مليار دولار، منوهًا ببدء تشغيل الرافعات التابعة لبرنامج الغذاء العالمي، وتعاون قوات التحالف ووكالة التنمية الدولية الأمريكية.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، استعداد مركز "إسناد" لتقديم الدعم اللازم للأمم المتحدة؛ لضمان وصول المساعدات الإنسانية والشحنات الإغاثية والتجارية، مشيرًا إلى أن وجود 22 منفذًا جويًّا وبريًّا وبحريًّا لدخول المساعدات إلى جميع المناطق اليمنية، كما خصصت دول التحالف 17 ممرًّا آمنًا تنطلق من 6 نقاط من داخل اليمن لضمان تدفق المساعدات.