بدون #عقاقير أو أدوية.. بهذه الطريقة ستغط في #النوم خلال 10 ثوان

النوم

لاس فيجاس: توصل علماء متخصصون في المخ والأعصاب إلى طريقة يبدو أنها سحرية يمكن من خلالها أن يتخلص الأشخاص من الأرق في ثوان معدودة.

وكشفت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية في تقرير نشرته أن هذه الطريقة يمكن أن تجعل الشخص يغط في النوم خلال في نوم عميق في غضون 10 ثوان فقط.

وقالت الشبكة إن الباحثين في جامعة "بايلور" في ولاية تكساس الأمريكية، أجروا دراسة واسعة توصلوا من خلالها إلى أن أبسط الطرق لجلب النوم هي التخلص مما يشغل الذهن قبل الذهاب للفراش.

وبينت الشبكة أن هذه الطريقة يمكن تنفيذها من خلال أن يسأل الشخص نفسه مجموعة من الأسئلة حول الأنشطة، التي ينتظر أن ينتهي منها خلال الأيام المقبلة، أو الأشياء التي أنجزها خلال الأيام الماضية.

ونصح العلماء الذين أجروا دراسة على نحو 57 شابا تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما، أن يكتب كل شخص هذه المهمات في ورقة صغيرة قبل الذهاب إلى الفراش.

وبينت النتائج أن كل المشاركين في التجربة، غطوا في نوم عميق بعكس الآخرين، واستغرقوا توقيتا أقل في النوم بنحو 10 دقائق كاملة.

ووفقًا لما نقلته الشبكة الأمريكية عن مايكل سكولين، المتخصص في علم الأعصاب والنوم بجامعة "بايلور" وأحد فريق عمل الدراسة، قوله، "المشكلة تكمن في أنه عند النوم نذهب إلى الفراش، فيبدأ العقل في التفكير؛ لكن كتابة تلك الأمور على ورقة يخفف أي عبء على الذهن، ويساعد على النوم بسرعة فائقة".