10 وصفات منزلية لصحة رموشك

زيت الخروع

نيودلهي: تضفي الرموش الطويلة والسميكة لمسة جمال وجاذبية لعيون المرأة، لذلك تبحث السيدات عن أفضل الطرق للاعتناء بها لضمان صحتها وسلامتها.

لهذا يقدم موقع "بولد سكاي"، المتخصص في الشؤون الطبيةـ في تقرير 10 وصفات يمكنك إعدادها في المنزل للحصول على رموش طويلة وسميكة. 

من المعروف أن زيت الخروع يحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والبروتينات، والتي تساعد في تعزيز نمو الرموش وبقائها قوية. ويمكنك وضع عصا المسكرة في زيت الخروع وتمريرها على الرموش قبل النوم، وبعد الاستيقاظ قومي بغسلها بالماء الطبيعي؛ وللحصول على نتيجة مذهلة يمكن تكرار ذلك يوميًا.

ويمكن أيضًا الاستعانة بزيت الزيتون، الغني بفيتامين E وk، في ترطيب الرموش بما يساعد على نموها لتكون أطول ومنع انكسارها المبكر. كما يعمل حمض الأوليك الموجود في زيت الزيتون على أن تبقى الرموش داكنة اللون. ومن خلال وضع عصا المسكرة في زيت زيتون دافئ وتمريرها على الرموش قبل النوم وغلسها عقب الاستيقاظ تضمنين رموشًا قوية، وتتحقق النتيجة بتكرار ذلك يوميًا.

ويضفي جل الصبار، الذي يحتوي على فيتامينات A ،B12 ،C ،E، بريقًا على الرموش ويجعلها أكثر صحة. كما أن حمض الفوليك الموجود في الصبار يمنع الرموش من التساقط. ويمكنك تحقيق ذلك بإزالة الجل من نبتة الصبار وباستخدام المسكرة ووضعها في الجل وتمريرها على الرموش مرتين يوميا، على أن نتركها في كل مرة مقدار نصف يوم ثم شطفها بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج. 

كذلك لزيت الجوجوبا فائدة كبيرة في تجديد الخلايا وترطيبها مما يساعد في تقليل رطوبة الشعر وتعزيز نموه. ويمكنك الحصول على رموش سميكة بمزيج مكون من كميتين متساويتين من زيت الجوجوبا وجل الصبار، على أن يترك الخليط لمدة 15 دقيقة. وباستخدام المسكرة مرري هذا المزيج على الرموش مرتين يوميا، وفي كل مرة اشطفي الرموش بالماء الفاتر.

ومن خلال قشر الليمون وزيت الزيتون يمكنك جعل الرموش أكثر سمكًا. ضعي قشر الليمون المجفف في وعاء ثم صبي زيت الزيتون واتركيهما لمدة أسبوع. وباستخدام عصا المسكرة ضعي من هذا الخليط على الرموش واتركيها طوال الليل، وعقب الاستيقاظ اغسليها بالماء الدافئ. 

ويمكنك متابعة ذلك يوميًا للحصول على النتيجة المرجوة.

ويمكنك ترطيب الرموش باستخدام الشاي الأخضر بما يحتويه من مضادات أكسدة ومركب الفلافونويد؛ حيث يمكن إعداد مشروب الشاي الأخضر وتركه يبرد. وبالمسكرة يمكنك تمريره على الرموش وتركه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بماء بارد. ومن خلال متابعة ذلك يوميًا تحصلين على النتيجة المرجوة. 

ومن خلال الفازلين يمكنك تعزيز سمك الرموش ونموها. ضعي بالمسكرة بعضا منه على الرموش، واتركيه لليلة ثم اغسليه بماء فاتر. ومتابعة ذلك كل ليلة يحقق النتيجة التي تتمنينها.

وباستخدام زبدة الشيا يمكن منع الرموش من التساقط وتحسين نموها. ضعي كمية صغيرة من زبدة الشيا على الرموش باستخدام عصا المسكرة واتركيها ليلا، واغسليها بالماء الدافئ صباحًا. 

وكرري هذه العملية يوميا حتى تحصلي على رموش قوية.

ومن خلال فيتامين E تحافظين على رموشك صحية وقوية. اكسري كبسولة من كبسولات فيتامين E وضعي محتواها على رموشك بعناية لمدة ليلة ثم اغسليها بالماء العادي. وكرري هذه العملية يوميا.

أيضا باستخدام صفار البيض يمكنك تحقيق صحة رموشك. افصلي صفار البيض ثم ضعي الصفار في وعاء وامزجيه ببضع قطرات من زيت اللوز. وضعي بلطف من هذا المزيج على رموشك وانتظري حتى يجف الخليط في رموشك ثم اغسليه بالماء الدافئ. ويفضل تكرار هذا العلاج 3 مرات يوميا.

ويقدم موقع بولد سكاي لك عدة نصائح للحفاظ على صحة رموشك أهمها عدم النوم بالماكياج خاصة ماكياج العين وقومي بإزالته بلطف قبل النوم. ومن المهم أيضا اتباع نظام غذائي متوازن وصحي يحتوي على البروتينات للحفاظ على صحة الرموش.